Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/12/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة تدريبية للطلاب حول "تقنيات التسويق" من تقديم المدربة آيات السيد

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Gil North) بإدارة فادي مسلم، ندوة عبر (Microsoft Teams) حول "تقنيات التسويق" قدمتها المدربة في مجال ريادة الأعمال في مصر آيات السيد.

وهدفت الندوة، التي حضرها طلاب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية، الى تمكين المشاركين من التعرف على مختلف وأهم الأساليب والتقنيات المعتمدة خلال تسويق المنتج منذ عرض الفكرة حتى تنفيذها.

وتطرقت المدربة السيد الى عدة نقاط منها تعريف التسويق وأبرز عناصره (تصميم المنتج/الخدمة، المحتوى، الأبحاث، التميز، البيع، الفكرة، تحديد واستهداف الزبائن، الابداع).

وسلطت الضوء على 4 تقنيات للتسويق: الأولى متمثلة بالأبحاث التسويقية المعروفة بدراسة السوق لمعرفة الأسواق التي يمكن دخولها وتحديد المشاكل أو الاحتياجات بهدف إيجاد الحلول عن طريق خلق/تقديم المنتج أو الخدمة وتحليل نقاط ضعف المنافسين للعمل على تجنبها قدر المستطاع بهدف التفوق عليهم، كما حددت انواع الابحاث المتبعة سواء كمية (استبيان/استمارة، (A/B testing)، (engagement metrics)) أو كيفية (Concept, usability).

وانتقلت المدربة السيد بعدها لتعريف التقنية الثانية: تحديد الفئة المستهدفة (الزبائن) المعروفة بالـ (Target Audience / Customer Persona) فشددت على أهمية تحديد ورسم شخصية المستهلك الذي يمثل الفئة التي ينتمي إليها من الجمهور (الفئة العمرية، المستوى الاجتماعي، المستوى التعليمي، الدخل ....) ثم فهم المستهلك لضرورة تلبية حاجاته بافضل الطرق والتأكد من أن الحاجة الموجودة هي ملحة وتدفع الشخص لشراء المنتج/الخدمة.

أما التقنية الثالثة فتركز على إعطاء سمات للمنتج/الخدمة لجعلها مميزة بالنسبة للزبون وهذا ما يعرف بالـ (Branding) وتجسيد المنتج المعروف بالـ (Brand Persona) التي تتضمن اسم المنتج، الشعار، القيمة المضافة/السمات، التمركز، الشكل واللون...

وعرضت المدربة السيد التقنية الرابعة، وهي تجربة العميل في الرحلة التي يخوضها منذ البداية حتى شراء المنتج واستخدامه المعروفة بالـ (Customer experience/ Customer Journey Map).

وختمت السيد الورشة بالإضاءة مجددا على الخطوات الواجب اتباعها في التسويق وهي: التركيز على المستخدم، العمل على حل مشكلة حقيقية، بساطة الفكرة، إعادة البحث، التأقلم والتركيز على أهمية الاختبار بعد كل مرحلة من المراحل السابقة.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف القضاء على الفقر والجوع وضمان التعليم الجيد والشامل وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق وتشجيع الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية.

 

988



185
164
407
282
240
Dernières nouvelles 1 - 5 de 104
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise