Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2021-2022
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
22/12/2021 - (Centre MINE) ينظم تدريبًا للطلاب ضمن برنامج (HALAQA)

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Make Sense) وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) سلسلة ورش عمل مجّانية ضمن برنامج (HALAQA) حول "مفهوم الاقتصاد الدائري والتنمية المستدامة سواء على صعيد ريادة الاعمال او على الصعيد الشخصي"، قدمتها مُطورة المجتمع لدى (Make Sense) مايا واكيم.

يهدف برنامج (HALAQA) إلى تزويد المواطنين بالأدوات اللازمة لفهم الاقتصاد الدائري والتنمية المستدامة بشكل أفضل من منظور ريادة الأعمال والشخصية.

وخلال الجلسات الخمس عبر الإنترنت، تعرف المشاركون على المكونات المختلفة للاقتصاد الدائري وعلى الشركات الناشئة المحلية ومنشأ الحلول وناقشوا القضايا الملحة.

في الجلسة الأولى، سلطت واكيم الضوء على أهمية الورشة مؤكدة أن المستقبل هو لما يعرف بالاقتصاد الدائري وركائزه وفوائده في حل مشاكل عدة من ضمنها التلوث والنفايات وأعطت بعض الأمثلة عن المؤسسات اللبنانية التي تعتمد هذا المبدأ.

في الجلسة الثانية، عرضت نور نذر/مديرة (GIL) الجنوب في الجامعة اللبنانية وحائزة ماستر في الاقتصاد المالي والمصرفي من الجامعة اللبنانية مفهوم الاقتصاد الدائري ومبادئه وشرحت الفرق بين كل من الاقتصاد الخطي والدائري وقدمت أمثلة عن إعادة الاستخدام والتجديد.

في الجلسة الثالثة، عرضت سارة عساف الشماس/متخصصة في التقنيات الغذائية موضوع هدر الطعام وعرّفت مفهومي فقد الطعام وهدره والفرق بينهما وأعطت أرقامًا عن كمية الطعام الذي يُهدر، وختمت بمجموعة من النصائح حول التسميد في المنزل.

وعالجت الجلسة الرابعة، التي قدمتها كل من نور نذر و مايا واكيم، موضوع تعريف المخلفات وإدارتها وأنواع إعادة التدوير واختمت الجلسة بعرض خلفية الدراسة التي أجرتها نذر  ونتائجها.

يسعى (Centre MINE) الى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق.

 

775



185
138
249
575
2195
Dernières nouvelles 1 - 5 de 60
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise