Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
23/12/2021 - (Centre MINE) ينظم ندوة حول "مهارات التواصل"

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) بالتعاون مع (Makesense) ندوة إلكترونية بتاريخ ١٠ تشرين الثاني 2021 حول "مهارات التواصل"، قدمتها مطورة المجتمع لدى (Makesense) مايا واكيم.

وهدفت الندوة، التي حضرها طلاب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية، الى تمكين المشاركين من تحسين مهارات التواصل لديهم من خلال ارشادهم الى اساسيات التواصل الفعال من منطلق أن طريقة التواصل تعكس صورة الفرد وشخصيته.

استهلت واكيم الورشة بتعريف مفهوم التواصل في النطاق المهني، وسلطت الضوء على وسائل تحسين مهارات التواصل اللفظي، غير اللفظي والكتابي.

وفي مجال التواصل اللفظي وغير اللفظي، شددت واكيم على دور لغة الجسد المحوري في عملية التواصل وأهمية الإبقاء على التواصل البصري مع المستمع، عارضة بعض النصائح والخدع المتبعة أثناء الإلقاء أمام الجمهور.

كما أكدت على أهمية التأني عند الاجابة واعطاء أكبر قدر ممكن من المعلومات خلال تقديم عرض أمام الجمهور وضمان مناخ تفاعلي من خلال طرح الأسئلة وإعطاء الأمثلة.

وفي موضوع التواصل الكتابي، شددت واكيم على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بحكمة والابتعاد عن نشر كل ما هو عنصري أو مسيء، وذلك بعد أن باتت هذه المنصات تعكس صورة الفرد وقد يلجأ إليها رب العمل والجامعة قبل التوظيف والقبول.

كما تحدثت عن منصة (LinkedIn) والاستفادة منها لإيجاد وجذب فرص العمل، وعرضت كيفية تحضير الـ(Power Point) بطريقة مهنية والخطوات الممكن اتباعها لكتابة وإرسال بريد إلكتروني باحترافية.

يسعى (Centre Mine) الى تحفيز الابتكار وريادة الاعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة أهداف ضمان التعليم الجيد والشامل، تعزيز وسائل التنفيذ وتنشيط الشراكة العالمية من أجل التنمية المستدامة.

 

886



185
165
407
282
240
Dernières nouvelles 1 - 5 de 104
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise