Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/5/2022 - الجامعة اللبنانيّة تشارك في إنجاز مرجع علميّ عالمي حول "الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وجامعة بنها المصرية

 

شاركت الجامعة اللّبنانية في تحضير وإنجاز كتاب/مرجع علميّ عالميّ حديث حول "الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال"، وذلك بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمّة الصّحة العالميّة ممثلًا بالدكتور أيوب الجوالدة وكليّة الطّب في جامعة بنها - مصر ممثلّةً بالدكتورة عزة أبو الفضل والدكتور محمود بوظو من سوريا.

ورأست البروفسورة مهى حطيط من كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانيّة الفريق البحثي اللبناني الّذي كان له دور كبير في إنجاز هذا العمل بكفاءة عالية جدًّا، وضم ريم الحاج سليمان/ اختصاصية في صحة الأم والطفل في المركز الصحي الجامعي التابع للجامعة اللبنانية والطالبات كارلا ابراهيم وهلا محسن ونور يزبك.

ويُعتبر الكتاب مرجعًا أساسيًّا وشاملًا استند في محتواه إلى أحدث الدّراسات العلميّة للاختصاصيين في مجال الرّضاعة والتّغذية لتسهيل دعم وضمان ممارسة واستمراريّة عمليّة الرّضاعة الطبيعيّة والتغذية السليمة في أوّل خمس سنوات من حياة الطّفل.

ويتضمن الكتاب، الذي يتألف من اثنين وعشرين فصلًا، معلومات مفصّلة حول عمليّة الرّضاعة الطبيعية ونموّ الأطفال ومشاكل نموّهم في المراحل العمريّة المُبكرة وأسبابها ومشاكل سوء التغذيّة، كما يتطرق إلى المشاكل التي قد تواجهُها الأمّ خلال عملية الرّضاعة وخصوصًا الأم العاملة أو الّتي تعاني من مشاكل صحيّة قد تعرقل أو تؤخر عملية الرضاعة الطبيعية وتقديم الحلول المناسبة.

ويناقش الكتاب استهلاك منتجات حليب الأطفال الموجودة في الصيدليّات والأسواق كبديل لحليب الأمّ المُغذّي والطّبيعي والإعلانات التجاريّة التي تروّج لتلك المنتجات والتداعيات القصيرة والطويلة الأمد على نموّ وصحة الطفل.

ويشير المساهمون في إنجاز هذا الكتاب إلى أهمية وضعه في متناول الجهات الطبيّة المسؤولة عن صحّة الأمّ والطفل، وأثره الإيجابيّ على صحة الأم والطفل والمجتمع وخصوصًا في المجتمعات التي تعاني من الفقر ومشاكل سوء التغذية.

لتحميل الكتاب:

https://osf.io/yxdzh/

 

973



371
237
191
474
230
Latest News 1 - 5 of 102
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University