مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2022-2023
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
20/6/2022 - توقيع بروتوكولَي تعاون أكاديمي بين الجامعة اللبنانية والجيش اللبناني

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران وقائد الجيش العماد جوزيف عون في وزارة الدفاع الوطني – اليرزة بتاريخ 16 حزيران 2022 بروتوكولَي تعاون أكاديمي بين الجامعة اللبنانية وقيادة الجيش، وذلك بحضور عدد من عمداء الجامعة وضباط القيادة العسكرية.

ينص البروتوكول الأول على تمكين التلامذة الضباط في الكلية الحربية من الحصول على إجازة مدنية في أحد الاختصاصات الآتية: الجغرافيا السياسية، العلوم السياسية، المعلوماتية الإدارية، إضافة إلى اختصاصهم الأساسي الذي يؤهلهم الحصول على إجازة في العلوم العسكرية.

وينص البروتوكول الثاني على إنشاء ماستر إداري وأكاديمي في العلوم العسكرية في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان يكون مرتبطًا بوحدة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية.

وخلال اللقاء، أكد العماد عون على أهمية التحصيل العلمي والمعرفي للضباط والعسكريين، وقال: "صحيح أن الجيش يمتلك معدات وتجهيزات متواضعة مقارنةً مع باقي جيوش العالم لكنه يملك سلاحًا أقوى وأفضل هو سلاح العلم والمعرفة الذي يتسلّح به ضباطنا وعسكريونا على اختلاف رتبهم".

وأضاف العماد عون: "بفضل سلاح العلم بات الضباط والعسكريون أكثر انخراطًا ومشاركة في الدورات العسكرية التي تُنظّم في الخارج وذلك كنتيجة حتمية للمستوى التعليمي الذي وصلوا إليه"، لافتًا في هذا السياق إلى ازدياد نسبة العسكريين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي بدعم من القيادة التي تقدم لهم كل التسهيلات الممكنة.

من جهته، ألقى البروفسور بدران كلمة نوّه فيها بدور الجيش في تثبيت الأمن وتحصين الوحدة الوطنية وانعكاس ذلك طمأنينةً في البلاد على كل المستويات ومنها عملية التعليم، مشدّدًا على أهمية التعاون بين المؤسستين الوطنيتين الجيش اللبناني والجامعة اللبنانية وآملًا بالمزيد من التعاون بينهما في سبيل إعلاء شأن العلم في لبنان.

 

662



185
164
407
282
240
آخر الأخبار 1 - 5 من 104
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية