Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
20/6/2022 - توقيع بروتوكولَي تعاون أكاديمي بين الجامعة اللبنانية والجيش اللبناني

 

وقّع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران وقائد الجيش العماد جوزيف عون في وزارة الدفاع الوطني – اليرزة بتاريخ 16 حزيران 2022 بروتوكولَي تعاون أكاديمي بين الجامعة اللبنانية وقيادة الجيش، وذلك بحضور عدد من عمداء الجامعة وضباط القيادة العسكرية.

ينص البروتوكول الأول على تمكين التلامذة الضباط في الكلية الحربية من الحصول على إجازة مدنية في أحد الاختصاصات الآتية: الجغرافيا السياسية، العلوم السياسية، المعلوماتية الإدارية، إضافة إلى اختصاصهم الأساسي الذي يؤهلهم الحصول على إجازة في العلوم العسكرية.

وينص البروتوكول الثاني على إنشاء ماستر إداري وأكاديمي في العلوم العسكرية في كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان يكون مرتبطًا بوحدة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة اللبنانية.

وخلال اللقاء، أكد العماد عون على أهمية التحصيل العلمي والمعرفي للضباط والعسكريين، وقال: "صحيح أن الجيش يمتلك معدات وتجهيزات متواضعة مقارنةً مع باقي جيوش العالم لكنه يملك سلاحًا أقوى وأفضل هو سلاح العلم والمعرفة الذي يتسلّح به ضباطنا وعسكريونا على اختلاف رتبهم".

وأضاف العماد عون: "بفضل سلاح العلم بات الضباط والعسكريون أكثر انخراطًا ومشاركة في الدورات العسكرية التي تُنظّم في الخارج وذلك كنتيجة حتمية للمستوى التعليمي الذي وصلوا إليه"، لافتًا في هذا السياق إلى ازدياد نسبة العسكريين الذين يتابعون تحصيلهم العلمي بدعم من القيادة التي تقدم لهم كل التسهيلات الممكنة.

من جهته، ألقى البروفسور بدران كلمة نوّه فيها بدور الجيش في تثبيت الأمن وتحصين الوحدة الوطنية وانعكاس ذلك طمأنينةً في البلاد على كل المستويات ومنها عملية التعليم، مشدّدًا على أهمية التعاون بين المؤسستين الوطنيتين الجيش اللبناني والجامعة اللبنانية وآملًا بالمزيد من التعاون بينهما في سبيل إعلاء شأن العلم في لبنان.

 

663



185
164
407
282
240
Dernières nouvelles 1 - 5 de 104
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise