Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/6/2022 - خرّيجة الجامعة اللبنانية هلا الكوش تفوز في مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي بأمستردام وتنقل وجع انفجار المرفأ في فيلمها السينمائي الأول

 

اختار مهرجان الفيلم الوثائقي الدولي في أمستردام (IDFA) خرّيجة الجامعة اللبنانية المُخرجة هلا الكوش لتكون جزءًا من برنامجه (Project Space) الهادف إلى دعم المواهب الفنية في عالم السينما.

ومن بين 260 مشروعًا، تقرر دعمُ ستة عشر فيلمًا فقط ضمن Project Space لعام 2022، وستشارك هلا بفيلم (The Place Where I Belong) أو المكان الذي أنتمي إليه.

وفي تفاصيل الفيلم أنه بعد انفجار مرفأ بيروت، تقرر هلا المشي بمفردها في شوارع بيروت لأول مرة في حياتها لتصل إلى جلسة العلاج، ليكون لكورنيش العاصمة تأثير في حياتها، وستنقل المخرجة الشابة آلام اللبنانيّين من خلال هذا الفيلم بصورة مختلفة وأسلوب مبتكَر.

هلا، الحائزة إجازة في السينما والتلفزيون وماستر في الإخراج السينمائي من كلية الفنون الجميلة والعمارة، تتحدث عن تجربتها في الجامعة اللبنانية وتقول:

"رحلة خمس سنوات من عمري في الجامعة اللبنانية لن أنساها في حياتي، ففي هذه الجامعة تُصقل شخصيّتنا.. الأساتذة أعطونا المفاتيح ووجهونا إلى أبواب النجاح لكن هذا النجاح مشروط بالمثابرة والشغف.."

وتضيف الكوش: "الجامعة اللبنانية تبني شخصا جاهزًا لسوق العمل مُحمّلًا بالأدوات والمعدات اللازمة لذلك والدليل أن أكثر الناجحين اليوم في عالم التمثيل والإخراج هم من خريجيها.."

وتختم الكوش: "حرام يتركوا الجامعة اللبنانية، يا ريت لو في دعم مادي أكبر لهذه الجامعة.."

يُذكر أن هلا شاركت في أكثر من عشرين مهرجانًا سينمائيًّا عالميًّا، وفازت بجائزة "أفضل فيلم روائي قصير" في مهرجانات دولية مثل: مهرجان الفيلم الأوروبي، مهرجان بيروت السينمائي اليوناني، مهرجان السينما اللبنانية في كندا وغيرها.

وشارك فيلم هلا الكوش (The Perfect Picture) في نحو عشرين مهرجانًا وفاز بست جوائز آخرها ضمن (Women voices now) في لوس أنجلوس.

وفي عام 2021، حصلت الكوش على جائزة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، ونالت لقب المرأة ذات الرؤية من (Canon) في الشرق الأوسط (Women with Vision).

 

3837



185
164
407
282
240
Dernières nouvelles 1 - 5 de 104
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise