Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/9/2022 - العميد رباح يرعى حفل توقيع رواية "غرباء بيروت" للطالبة فرح الحاج دياب

برعاية عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة البروفسور أحمد رباح وبدعوة من الملتقى الثقافي الجامعي، وقّعت الطالبة في كلية الإعلام فرح الحاج دياب رواية "غرباء بيروت" الحائزة جائزة الطالب المبدع لعام 2018 من الجامعة اللبنانية.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع، هنأ العميد رباح الطالبة الحاج دياب على روايتها التي انضمت إلى منشورات الجامعة اللبنانية، وقال: "حصدت فرح جائزة الطالب المبدع لما تتميّز به من قدرة على التخيّل والسرد والحبك والنسج.. هي التي كتبت عن أبناء القرى القادمين إلى بيروت: رغم كلّ ظروفهم العصيبة يُطلّون على بيروت من شبّاك محطّم أو باب مخلوع ويبتسمون للحياة..."

أما رئيس الملتقى الثقافي الجامعي الدكتور علي زيتون فلفت إلى أن "غرباء بيروت" هي رواية سِيَريّة تحضر فيها شخصية الكاتب حضورًا لافتًا، وأضاف: إننا أمام رواية للأحداث تمتلك كاتبتها شخصية تجيد الإمساك بالحقائق الموضوعية القائمة في المجتمع".

بعد ذلك، تحدثت الكاتبة والناقدة والأستاذة في الجامعة اللبنانية فاتن المرّ عن أسلوب الكاتبة في الرواية وتناوُلها مظاهر الفوضى والفقر بمرح وسخرية منعشة بعيدًا عن أسلوب "النّدب".

واختتم الحفل بكلمة للطالبة الحاج دياب التي شكرت كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة المُنظّمة للمسابقة، واللجنة العلميّة الأكاديميّة التي قيّمت واختارت عملها، كما شكرت بيروت المدينة التي لم تعد غريبة فيها اليوم.

 

 

 

 

 

 

368



76
498
122
231
449
Latest News 1 - 5 of 107
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University