Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
6/10/2022 - مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة في الجامعة اللبنانية ينظم ورشة عمل حول الكوليرا: احتمال وصولها إلى لبنان كبير جدًّا وجاهزون للمساعدة في مواجهتها

نظم مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة التابع لكلية الصحة العامة والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا/الجامعة اللبنانية ورشة عمل حول "الكوليرا"، وذلك بمشاركة أطباء وفنيين يمثلون مستشفيات ومختبرات طرابلس والشمال.

وتحدث في الورشة، التي نُظّمت في مركز العزم للبيوتكنولوجيا/طرابلس، رئيس المختبر البروفسور منذر حمزة فأشار إلى أن المختبر يؤدي دوره وواجبه باعتباره مختبرًا مرجعيًّا مُعتمدًا من قبل وزارة الصحة لتشخيص الأمراض الجرثومية المعوية والسل والبكتيريا.

ولفت البروفسور حمزة إلى أهمية الورشة التي ركزت على مخاطر انتقال الكوليرا من سوريا إلى لبنان، وقال: "إن احتمال وصولها إلينا كبير مع الأسف وهناك حاجة إلى تدريب العاملين في المختبرات الطبية في مجال كيفية التعامل مع هذه البكتيريا".

كما عرض البروفسور حمزة  تاريخ الكوليرا وخصائصها والظروف التي تتحكم بحياتها في البيئة المائية وخصوصا البحرية وانتقالها إلى الإنسان إذ يشكل المصاب بها المصدر الرئيسي للعدوى في المجتمع، مضيفًا أن هذه البكتيريا متكيفة للعيش في أمعاء الإنسان.

وأوضح البروفسور حمزة أن السلالات المرضية مرتبطة بقدرتها على إفراز سمّ يدخل إلى خلايا الأمعاء مسبّبًا إسهالًا حادًّا يؤدي إلى الوفاة إذا لم يحصل المريض على العناية الطبية اللازمة.

وشرح البروفسور حمزة كيفية أخذ العينات ونقلها ثم زرعها مرورًا بتعريف البكتيريا وفحص الحساسية للمضادات الحيوية، وأكد جهوزية مختبر ميكروبيولوجيا الصحة والبيئة في الجامعة اللبنانية للمساعدة في التعريف الدقيق للسلالات المعزولة.

 

 

 

 

611



88
104
114
262
166
Latest News 1 - 5 of 28
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University