Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
10/11/2022 - الطالبة في الجامعة اللبنانية كارينا أنطون تتميز في مناقشة أطروحة الدكتوراه وتقدم تركيبة جديدة للخشب المضغوط غير قابلة للاشتعال باستخدام مواد صديقة للبيئة

 

نالت الطالبة كارينا أنطون درجة الشرف مع تهنئة شفهية خاصَّة من اللجنة المُناقشة لأطروحة الدكتوراه التي أعدّتها بالشراكة بين المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا/الجامعة اللبنانية وجامعة لورين الفرنسية (Université De Lorraine) وبالتعاون مع كلية الهندسة – ألس (IMT-Mines Alès) تحت عنوان:

"Procédé d'ignifugation innovant et biosourcé pour les matériaux lignocellulosique"

وركزت أطروحة الدكتوراه على استخدام حمض "الفتيك" المُستخرج من نفايات دوار الشمس لتطوير ألياف طبيعية والواح خشبية غير قابلة للاشتعال بنسبة مئة في المئة باستخدام مواد صديقة للبيئة، وقد نُشرت نتائج الدراسة على دفعات في 3 مجلات علمية مُحكّمة وحازت على براءة اختراع وأثبتت تجاربُها الأولى صناعيا فعاليتها.

أشرف على عمل الطالبة كارينا أنطون كل من البروفسور رولان الحاج والبروفسور ميشال نخل من الجامعة اللبنانية والبروفسور نيكولا بروس (Nicolas Brosse) من جامعة لورين والدكتور رودولف سونييه (Rodolphe Sonnier) من كلية الهندسة (IMT-Mines Alès).

كارينا، الحائزة إجازة في الكيمياء وماستر ودكتوراه في علوم المواد من الجامعة اللبنانية، تقول: "أنا اليوم في فرنسا بفضل الجامعة اللبنانية ومستوى التعليم الذي اكتسبته فيها".

وتضيف: "تجربتي مع الأساتذة في مرحلتي الماستر والدكتوراه كانت جيدة جدًّا من حيث المتابعة اليومية والمهنية لعملي رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان وجامعته الوطنية".

يُذكر أن كارينا أنطون فازت بين عامي 2021 و 2022 بعدد من الجوائز عن أفضل ملصقات علمية تقدمت بها إلى مؤتمرات علمية عالمية في فرنسا.

 

1541



153
115
318
351
163
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University