Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
5/12/2022 - لقاء حواريّ حول النفط في لبنان والعراق في الحقوق 1

 

استضافت كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية - الفرع الأول في الجامعة اللبنانية لقاءً حواريًّا حول "النفط وانعكاساته الاستراتيجية في لبنان والعراق" مع رئيس مركز اليرموك للدراسات والتخطيط الاستراتيجي الدكتور عمار العزاوي، وذلك ضمن إطار النشاطات التي تنظمها المؤسسة اللبنانية للتأهيل والتطوير (LRDI)

استهل اللقاء بكلمة لمدير الفرع الدكتور جهاد بنّوت رحب فيها بالدكتور العزاوي وبمدير المؤسسة اللبنانية للتأهيل والتطوير البروفسور برهان الدين الخطيب، وقال: "يسر كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية أن تستضيف الدكتور العزاوي في الوقت الذي دخل فيه لبنان عالم استخراج النفط الذي نأمل أن يحدث تطورًا مهمًّا في اقتصاده".

بعد ذلك، تحدث الدكتور العزاوي  فأشار إلى التطور التاريخي لاكتشاف النفط في العراق ولبنان والآثار والانعكاسات لكل مرحلة، مركزاً على الأطماع بموارد العراق لا سيما النفطية وما تسببت به من حروب وكوارث وعدم استقرار وسعى لمنع العراق من العبور إلى التنمية والتقدم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وعلى مستوى لبنان، أكد الدكتور العزاوي على حقيقة وجود النفط في المياه الإقليمية اللبنانية وفقاً لطبيعة المنطقة والدراسات التي نفذت سابقا وبكميات ضخمة.

واعتبر الدكتور العزاوي أن النفط يشكل نعمة متى توفرت الدولة القادرة على الإمساك بزمام الأمور ومنع التدخلات الخارجية.

من جهته، أكد البروفسور الخطيب على أهمية تنظيم هذه الندوات بالتعاون مع الجامعه اللبنانية، لافتًا إلى أن المؤسسة تسعى إلى التشبيك مع مراكز الدراسات العربية والعراقية خصوصًا لما تملكه من خبرات واسعة في مجال النفط..

كما أكد البروفسور الخطيب على عمق العلاقة التاريخية بين لبنان والعراق ووقوف العراق إلى جانب لبنان في الأزمات وآخرها تزويده بالفيول لضمان استمرار التيار الكهربائي.

واختتم اللقاء بحوار بين أساتذة وطلاب الكلية والدكتور العزّاوي.

 

721



203
152
361
403
205
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University