Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
8/12/2022 - ندوة فكرية حول "التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم" في العلوم الاجتماعية 3

نظّم معهد العلوم الاجتماعية – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع شبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان ندوة فكرية بعنوان "التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي في التعليم".

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة اللبنانية، ألقى مدير الفرع البروفسور كلود عطية كلمة ترحيبية بالحضور مُثنيًا على أهمية موضوع الندوة التي تواكب التغيرات المجتمعية وعلى ضرورة أن يهتم الطلاب بهذه الموضوعات خلال إعداد أبحاثهم.

ثم ألقى منسق عام شبكة التحول والحوكمة الرقمية البروفسور نديم منصوري مداخلة بعنوان "العدالة الرقمية في التعليم"، وعرض جملة من المفاهيم المواكبة لعملية التحول الرقمي التي تهدف إلى بلوغ حق المواطن في الوصول إلى الانترنت وبناء مجتمع المعرفة، مفصلا الحقوق التي يجب تحقيقها للوصول إلى العدالة الرقمية الرشيدة.

بعد ذلك، ألقت منسقة قطاع التعليم العالي في شبكة التحول والحوكمة الرقمية البروفسورة وديعة الأميوني مداخلة بعنوان "تكنولوجيا التربية والمختبرات الرقمية" شرحت فيها أهمية هذه المختبارات في تفعيل المناهج التفاعلية المواكبة لعملية التحول الرقمي والتي تفتح المجال واسعا أمام الطلاب للابتكار والإنتاج العلميّ.

كما قدم المهندس شادي معصراني/عضو نقابة تكنولوجيا التربية مداخلة بعنوان "الذكاء الاصطناعي والدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة" أوضح فيها أهمية الذكاء الاصطناعي وأنواعه ودوره في دمج جميع التلاميذ على اختلاف قدراتهم انطلاقا من مبدأ حق الابتكار للجميع.

واختتمت الندوة بمناقشة تفاعلية بين الاساتذة والطلاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

444



144
39
199
215
376
Latest News 1 - 5 of 20
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University