Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
21/3/2023 - الرئيس بدران في اختتام مباراة العلوم 2023: دورنا لا يقتصر على نقل المعرفة وإنما إنتاجها عن طريق البحث العلمي

برعاية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اختتمت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث فعاليات السنوية العشرين من مباراة العلوم 2023 في قصر المؤتمرات/الجامعة اللبنانية بمدينة رفيق الحريري الجامعية - الحدث، وذلك بعد تحكيم المشاريع العلمية المشاركة والتي بلغ عددها 97 من 70 مدرسة مختلفة قدمها 400 طالب وطالبة وأستاذ مشرف.

حضر الاحتفال وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشيكيان ممثلًا الرئيس ميقاتي، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ممثلًا بعميد كلية العلوم البروفسور علي كنج، رئيس جامعة المعارف البروفسور علي علاء الدين ممثلًا بالدكتور باسم الزغبي، رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتور حسن اللقيس ممثلًا بالدكتور علي رعد، رئيس جمعية سند لبنان الدكتور حكمت ناصر، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان النقيب ربيع بعلبكي، إضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات والمعاهد والجمعيات ومهتمين.

بعد افتتاح الحفل بالنشيد الوطني اللبنانيّ، ألقى رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب كلمة أثنى فيها على جهود طلاب المدارس الذين تحدّوا الصعاب ليشاركوا في فعاليات مباراة العلوم 2023.

ولفت شعيب إلى أن الهيئة تسعى لتكون مباراة العلوم منصة عالمية تجمع منافسات دولية، مضيفًا أننا على موعد بلقاء قريب بمعرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS) الذي من المقرّر إجراؤه في 18 أيار المقبل وسيتم الإعلان عنه قريبًا.

بعد ذلك، ألقى عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية البروفسور علي كنج كلمة رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران وشكر من خلالها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث على دعمها للطلاب المبتكرين.

ولفت البروفسور كنج إلى أن كلية العلوم كانت من الداعمين الأوائل للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث منذ انطلاقها في كلية العلوم - الفرع الخامس ثم من خلال تأمين مقر لها في الفرع الأول لفترة من الزمن وتوفير عدد من الأساتذة المشاركين في تحكيم المشاريع وذلك حرصا منها على رعاية مواهب وطموحات الطلاب المتميزين.

أضاف: "نؤمن أن دورنا لا يجب أن يقتصر على نقل المعرفة وإنما إنتاجها عن طريق البحث العلمي وفسح المجال أمام الإبداع وأن من واجبات الجامعة أن تنفتح على محيطها من مؤسسات تربوية ومؤسسات صناعية وشركات".

ثم كانت كلمة للوزير بوشكيان باسم الرئيس ميقاتي تحدث فيها عن لبنان الغد رغم الصعوبات، وتوجّه إلى الطلاب بالقول: "مهما يقال عن صعوبة الوضع في لبنان، وهو أمر صحيح لا يمكن نكرانُه، إلا أن ايمان اللبنانيين وكفاحَهم وعنادَهم يجعلهم مصمّمين على مواجهة التحديات والتغلّب على الصعاب ومواصلة مسيرة التقدّم والبناء والانتاج والتصدير.. نصيحتي لكم ألا تحيدوا عن تعهّداتكم بهذه الالتزامات والعناوين الجوهريّة التي ستقود حياتكم نحو الخير والنجاح.. نحن مقبلون على مرحلة جديدة مع استخراج الغاز والبترول ستنقل لبنان من ضفّة الى أخرى.. وعندما يصبح لبنان بلداً يعتمد على موارده النفطية سيتعزّز مفهومُ الإنتاج أكثر في الاقتصاد الوطني وستُقام شراكات محلية عالمية (multinational) مطلوبة تجعل مكانة بيروت بارزة على خارطة الاقتصاد العربي والاقليمي".

وتخلّل الحفل تسليم شهادة عضوية إيفيا لرئيس معهد الموهوبين العلميين البروفسور طارق العمران الذي أتى خصيصًا من العراق ليشارك في الحفل الختامي، كما تم تكريم المبتكرين المشاركين في المعارض الدولية العالمية من عام 2021 حتى عام 2023 ثم إعلان نتائج المشاريع الفائزة.

 

 

 

 

931



103
80
107
117
101
Latest News 1 - 5 of 12
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University