Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés pour l'année académique 2024 - 2025
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
26/7/2023 - تخريج الدفعة الثانية من طلاب كليّة التربية ضمن "مشروع إعداد معلّمين متعدّدي المسارات" بالتعاون مع السفارة الفرنسية في لبنان

نُظّم في المعهد الفرنسي في لبنان/بيروت حفل تسليم الشهادات لطلاب كليّة التربية/الجامعة اللبنانيّة وطلاب كليّة العلوم التربويّة/جامعة القديس يوسف (دفعة 2022 - 2023) الذين أنهوا بنجاح المقررّات الدراسيّة المطلوبة ومشروع التخرّج، وذلك ضمن مشروع التعاون القائم بين السفارة الفرنسيّة في لبنان والكلّيتين المذكورتين.

ويهدف المشروع إلى إعداد معلّمين للمرحلة الابتدائيّة متعدّدي المسارات (Formation des enseignants ployvalents au primaire) قادرين على التدريس وفق المناهج الفرنسيّة في المدارس المعتمدة (Ecoles homologuées) من وزارة التربية الفرنسية.

حضر الحفل كلّ من المفتش العام للتربية والرياضة والبحث ونائب مستشار التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسيّة السيد هنري دي روهان سيرماك، عميد كلية التربية في الجامعة اللبنانية الدكتور خليل الجمال، عميدة كليّة العلوم التربويّة في جامعة القديس يوسف الدكتورة باتريسيا أبي راشد، مديرَي الفرعين الأوّل والثاني في كليّة التربية/الجامعة اللبنانيّة الدكتور سلام نور الدين والدكتورة روز صرّاف ومجموعة من الأساتذة وأهالي الطلاب.

استهل الاحتفال بالنشيدين الوطنيّين اللبناني والفرنسي، ثمّ تلا ذلك كلمة لمستشارة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسيّة السيدة سابين سيورتينو وكلمة لعميد كلية التربية في الجامعة اللبنانية الدكتور خليل الجمال وكلمة لرئيس جامعة القديس يوسف الأب سليم دكّاش.

وشدّدت الكلمات على أهميّة هذا المشروع الذي يفتح آفاقاً جديدة أمام الطلاب على المستويين المهني والأكاديمي، كما أكّدت على دور التربية الإيجابي والفعّال في معالجة أزمات لبنان والنهوض به من جديد، إضافة إلى ضرورة أن تلتزم المناهج التربوية اللبنانية التمسّك بقيم الفرنكوفونيّة كالحريّة والديمقراطيّة والتنوع الثقافي ومناهضة العنصريّة.

وتحدث في الاحتفال أيضًا الطالب عمرو الحبّال (من كليّة التربية في الجامعة اللبنانيّة) والطالبة ريتا مارون (من كليّة العلوم التربويّة في جامعة القديس يوسف).

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على طلاب الدفعة الثانية (2022 - 2023)، وقد بلغ عدد الخرّيجين ٤٧ طالبًا وطالبة: ٣١ من الجامعة اللبنانيّة و ١٦ من جامعة القديس يوسف.

يشار إلى أن فريق كلية التربية في الجامعة اللبنانية الذي أشرف على التدريس والتدريب ومشاريع التخرج ضمّ كلًّا من: الدكتورة روز صراف (مديرة الفرع الثاني)، الدكتور سلام نور الدين (مدير الفرع الأول)، الدكتورة رندا النابلسي (منسقة المشروع)، الدكتورة هنادي شاتيلا، الدكتور إيلي قازان، الدكتورة ريتا شهوان، الدكتورة بولين خليل، الدكتورة نسرين مرعب والدكتورة ريما باز.

كما تولى السيد كارل سويد مهمة التنسيق الأكاديمي للمشروع بتكليف من السفارة الفرنسيّة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

672



131
159
158
207
134
Dernières nouvelles 1 - 5 de 25
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise