Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés pour l'année académique 2024 - 2025
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
31/7/2023 - كلية الفنون الجميلة والعمارة وكلية الهندسة بجامعة عين شمس المصرية تتشاركان نشاطًا أكاديميًّا ثقافيًّا في بلدية صيدا

استضاف قسم الماستر التخصصي في تنظيم المشهد والمواقع الطبيعية في كلية الفنون الجميلة والعمارة/الجامعة اللبنانية عشرين طالبًا من كلية الهندسة في جامعة عين شمس/القاهرة، وذلك في الفترة الممتدة بين 23 و 31 تموز 2023 وضمن المقرر (APPEL - Atelier Pluridisciplinaire du Paysage à l’Echelle Locale).

وتَشاركَ طلاب الكليّتين أفكارًا ومقترحات تتعلق بمشروع (Branding Saida) محور اتفاقية التعاون بين الجامعة اللبنانية وبلدية صيدا.

ويقدم المشروع تصوّرًا لإعادة وصل مدينة صيدا بالبحر وتقديم مخطط مشهدي عملي (Landscape approach strategy) لإعادة وضع المدينة على الخريطة السياحية من خلال إبراز معالمها الأثرية والبيئية وقدرتها على استقطاب السياحة المحلية والخارجية.

وبتاريخ ٢٧ تموز ٢٠٢٣، قدم طلاب الجامعتين عرضًا بصريًّا حول المشروع في مبنى بلدية صيدا بحضور كلّ من عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة الدكتور هشام زين الدين، رئيسة قسم الماستر التخصصي في تنظيم المشهد والمواقع الطبيعية الدكتورة نينا زيدان، رئيس قسم التنظيم المديني الدكتور رائد جوني وأساتذة من القسم: الدكتور إيلي خطار والدكتورة سمر مكي حيدر والدكتور صلاح الدين صادق والمهندس وسام ملحم إضافة إلى أعضاء من بلدية صيدا (المهندس مصطفى حجازي، محمد البابا وهيفا الأمين).

وقد رافق الوفد الطلابي المصري الدكتورة مروى خليفة/رئيسة برنامج الهندسة المعمارية البيئية والعمران في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، والدكتورة نهى جمال/منسق التنقل الدولي في مكتب التعاون الدولي بالجامعة.

يُشار إلى أن الوفد الطلابي والإداري المصري جال في عدة مناطق أثرية وسياحية لبنانية، واختتمت زيارته للبنان بعشاء أقيم على شرفه في مطعم الصياد/بيروت، حيث تم توزيع شهادات مشاركة على الطلاب والأساتذة من قبل الدكتور زين الدين والدكتورة زيدان.

 

 

 

 

 

969



131
158
158
205
134
Dernières nouvelles 1 - 5 de 25
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise