Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2024 - 2025 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
22/4/2024 - الجامعة اللبنانية تختتم اعمال "أسبوع الدماغ – النسخة الثانية" بمشاركة باحثين وطلاب في مجالات علم الأعصاب والتأهيل

اختتمت الجامعة اللبنانية بنجاح أعمال "أسبوع الدماغ - النسخة الثانية" الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور بسام بدران في الفترة بين 15 و 17 نيسان 2024.

نظم الحدث العلمي مختبر علوم الحركة والتأهيل (MOHAR) في كلية الصحة العامة بالتعاون مع كلية العلوم الطبية والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا ومركز العزم للأبحاث والتكنولوجيا، وحضرته مجموعة من الباحثين والطلاب من تخصصات متعددة تشاركت أحدث التطورات في مجالات علم الأعصاب والتأهيل.

افتُتح المؤتمر بكلمات ترحيبية من الدكتور أحمد الرفاعي سراج/رئيس المؤتمر عميد كلية الصحة العامة الدكتور نبيل حداد وعميدة كلية العلوم الطبية الدكتورة سعده علامة وعميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا الدكتور قاسم حمزة.

بعد ذلك، ألقى الرئيس بدران كلمة شدد فيها على أهمية التعاون الدولي وتبادل المعرفة لتقدم العلوم العصبية وتحسين الرعاية الصحية، وأكد التزام الجامعة اللبنانية بتعزيز مكانتها كمركز علمي رائد في المنطقة لتحفيز المزيد من الاهتمام والاستثمار في هذا المجال الحيوي.

واشار الرئيس بدران إلى أهداف المؤتمر وفاعلية استخدام التصوير الشعاعي وأحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي لفهم الأمراض العصبية والمستعصية منها بشكل خاص كالتصلب اللويحي والجلطات الدماغية والطرق الناجعة في مسار تأهيل المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض على المستويين الإدراكي والسلوكي.

ودعا الرئيس بدران الباحثين في الجامعة اللبنانية إلى المشاركة الفعالة في العمل البحثي في كافة التخصصات، وذلك تعزيرا لدور الجامعة في خدمة المجتمع وحفاظا على السمعة المهنية والأكاديمية المتميزة التي تحظى بها في التصنيفات العالمية والإقليمية.

وشهد المؤتمر تكريم الراحل الدكتور محمد الإسكندراني/المدير السابق لكلية الصحة العامة، وقدم الرئيس بدران إلى عائلة الرحل درعا تقديرية لإرثه العلمي والإنساني الذي تركه في كلية الصحة العامة والجامعة اللبنانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

373



78
39
149
37
64
Latest News 1 - 5 of 32
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University