Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2024 - 2025 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
30/7/2024 - كلية الصيدلة تحتفل بتخريج مجموعة جديدة من طلابها – دفعة 2024 – 2025

 

احتفلت كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية بتخريج مجموعة جديدة من طلابها (دفعة 2023 – 2024)، وذلك في احتفال نُظّم في قاعة المؤتمرات بمدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدث بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران وعميد كلية الصيدلة الدكتور عصام قصّاب وممثلين عن الاجهزة الامنية والنقابية والأكاديمية ومجموعة من الأساتذة والطلاب وأهالي الخريجين.

 

بعد الافتتاح بالنشيد الوطني ونشيد الجامعة وكلمة الخريجين، ألقى عميد الكلية الدكتور عصام قصاب استهلها بتوجيه التحية إلى أهالي الجنوب الصامدين بوجه الاعتداءات الإسرائيلية.

ولفت العميد قصاب إلى أن كلية الصيدلة أدت وتؤدي مهامها في كل الظروف وستبقى على عهدها في توفير أفضل طرق التعليم من خلال اعتمادها مناهج علمية حديثة دقيقة ومتطورة تواكب تطور العلاجات الدوائية والسريرية.

أضاف: "إن مناهجنا المعتمدة كمناهج مرجعية في امتحانات الكولوكيوم ستظل حديثة ومتقنة.. ونحن نشارك بفعالية في تنمية مجتمعنا عبر مشاركاتنا الفعالة في اللجان الوطنية لاختيار الصيادلة في الوظيفة العامة والأجهزة ألأمنية والمستشفيات الجكومية".

وأشار العميد قصاب إلى أن الإقبال على الماسترات المهنية  وماسترات الابحاث في كلية الصيدلة هو دليل واضح على مكانتنا المرموقة في التعليم الصيدلاني وخصوصا الفارماكولوجي وعلم الدواء وعلم الاحصائيات وتشهد على دورنا المنتجات العلمية والأطروحات الجامعية المتعددة التي تصدر عن كلية الصيدلة في الجامعة اللبنانية.

 

وتوجه إلى الطلاب الخريجين بالقول: "نناشدكم الحرص على اداء عملكم بكل نزاهة ونشد على ايديكم، آملين ان تستمروا في اداء عملكم كما يجب وان تحافظوا على الروابط المتينة التي تربطنا اساتذة وطلابا وصيادلة"..

وختم العميد قصاب متوجها الى اهالي الخريجين: "دورنا التربوي هو تكملة لادائكم ولتريبة اولادكم.. ونحن حريصون على دعمكم للجامعة اللبنانية وانتم شركاء في نجاحنا"..

 

بعد ذلك، ألقى الرئيس بدران كلمة شدد فيها على أن الجامعة اللبنانية تولي أهمية كبرى في متابعة التطور العلمي الكبير في مجال العلوم الصيدلانية ونساهم فيه بإيجابية من خلال تقديم خدمة علمية مميزة تتفق مع معايير الجودة والاعتماد.

أضاف: "لكلية الصيدلة دور محوري في المساهمة في خطة 2024 – 2028 للتحول إلى جامعة منتجة كونها مؤهلة تماما، ليس فقط في إعداد كفاءات ودراسات لتطوير صناعة الأدوية، بل في خوض ميدان هذه الصناعة بكفاءة عالية، تماما كما فعلت كليات الهندسة والعلوم والتكنولوجيا الذين يديرون مصنع الإلكترونيات الذي تم افتتاحه في مجمع بيار الجميل - الفنار، بالشراكة مع مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وبدأ بالإنتاج".

أضاف الرئيس بدران: "إن هذه الثقة بخريجي كلية الصيدلة تعود للجهود التي تبذلها الهيئة التعليمية والإدارية في إعداد صيدلي مدرب قادر على المنافسة محليا وإقليمياً، ولا ننسى طبعًا فضل الأهل الذين كانوا الداعم الأول لأبنائهم"..

وتوجه الرئيس بدران إلى الخريجين قائلا: "أنتم اليوم تقفون على أعتاب مرحلة جديدة في حياتكم، لقد أظهرتم خلال سنوات دراستكم إصراراً لا مثيل له للوصول إلى أهدافكم.. أنتم الآن تحملون على عاتقكم مسؤولية كبيرة تجاه مجتمعكم ووطنكم، فأنتم الأمل والمستقبل، بكم ستزدهر مهنة الصيدلة وتحقق المزيد من الإنجازات.. فاحرصوا على أن تكونوا جزءا من التطور المستمر في مجال الصيدلة والرعاية الصحية واستثمروا معارفكم في تطوير الصناعات الدوائية والعلاجات الجديدة لتحسين جودة الحياة وتذكروا دائما أن العلم لا يتوقف عند حدود التخرج، بل هو رحلة مستمرة تتطلب منكم التعلم الدائم والتطور المستمر".

 

وتخلل الاحتفال وقفة موسيقية قدمتها كريستي باسيل/احدى خريجات الكلية، ثم تم تقديم درع تقديرية الى الرئيس بدران وتكريم عدد من الاساتذة المتقاعدين ليختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على الخريجين...

 

الصور

 

171



338
171
284
106
202
Latest News 1 - 5 of 25
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University