Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2018/2019 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
اختصاص جديد في كلية الاعلام: علم البيانات (Data Science)

 
أعلن عميد كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية الدكتور جورج صدقة ان اتفاقا عقد مع شركة "ساس" العالمية المتخصصة في برامج الداتا والمعلوماتية من اجل قيام شراكة مع كلية الاعلام تتناول الاختصاص الجديد الذي تطلقه كلية الاعلام هذا العام وهو اختصاص "الداتا ساينس" او "علم البيانات".
 
واكد صدقة ان هذا الاتفاق مع شركة "ساس" يتيح المجال للخريجين للعمل في الاسواق العربية والعالمية، كما انه يربط الخريجين بسوق العمل اللبناني من خلال الشركات والمؤسسات المرتبطة ببرامج "ساس" .
 
وأوضح أن اختصاص "علم البيانات" هو من الاختصاصات الواعدة لانه يرتبط بتحولات سوق العمل الذي ينحدر نحو الرقمية في كل الميادين المهنية، والذي يتوقع ان يخلق الكثير من فرص العمل في مختلف الميادين المهنية.
 
وكان وفد من شركة "ساس" برئاسة مسؤول الشركة في الميدان الاكاديمي السيد موري دوفيليه قد زار لبنان الاسبوع الماضي ووقع مع الجامعة اللبنانية سلسلة اتفاقات من بينها الشراكة في اختصاص " الدتا ساينس" مع كلية الاعلام الذي ينطلق هذا العام على مستوى الاجازة.
 
وشرح العميد صدقة أن "هذا الاختصاص بات ضرورة لسوق العمل لا سيما مع التطور التقني وعالم الاتصالات والانترنت اذ بات انتاج البيانات يتم بطريقة سريعة جدا وبكميات هائلة، ولكن التحدي الاكبر اليوم هو في تحليل هذه البيانات الضخمة واستخلاص المعلومات منها وتقديمها بطرق دلالية تساعد على اتخاذ القرارات في المؤسسات ومراكز القرار.
 
وأضاف: "هنا يأتي دور الاختصاص الجديد "علم البيانات" ليقدم حلولا من شأنها معالجة البيانات وتحليلها، وهو علم تحتاجه كل المؤسسات على انواعها التعاطي مع المعلومات التي تتجمع عنها".
 
ومن المهارات التي يعطيها هذا الاختصاص:
 
- مهارات تحليلية مبنية على معالجة البيانات.
- مهارات في الرياضيات التطبيقية وعلوم الاحصاء.
- مهارات برمجية ولغات برمجية متعددة.
- مهارات اقتصادية مالية مصرفية وتجارية تشكل قاعدة معرفية وثقافية لمحلل البيانات.
- مهارات في فهم سلوكيات المستهلكين والتسويق المعلوماتي.
- مهارات في تحليل تدفق البيانات في شبكات التواصل الاجتماعي.
 
وتجرى مباراة الدخول في كلية الاعلام في 15 ايلول المقبل، وقد بدأ تسجيل المرشحين في فرعي الكلية للاختصاصات التالية: الصحافة، الاعلان والاتصال التسويقي، العلاقات العامة واتصال المؤسسات، ادارة المعلومات، علم البيانات".
 

 

Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University