Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
تعميم رقم 35: الإعلان عن قبول الطلبات لبرامج دعم الأبحاث المقدمة من أفراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية للعام 2020
3970

 

تعلن الجامعة عن بدء قبول الطلبات ضمن برامج دعم مشاريع الأبحاث المقدّمة من أفراد الهيئة التعليمية للعام 2020. يتضمن الإعلان ثلاثة برامج دعم كما يلي:

1- البرنامج العام لدعم الأبحاث الأساسية المقدّمة من أفراد الهيئة التعليمية: يهدف إلى دعم مشاريع أبحاث ودراسات نظرية وتطبيقية مقدمة من كافة أفراد الهيئة التعليمية في محاور تحدّدها الوحدات الجامعية وفقاً لاحتياجاتها التعليمية البحثية.

2- برنامج دعم الأبحاث المرتبطة بحاجات المجتمع: يهدف إلى دعم أبحاث تطبيقية تعالج قضايا حيوية ملحّة في المجتمع بالتعاون مع القطاعات الخاصة والعامة وتكون لنتائجها دوراً إيجابياً في حلّ مشاكل المجتمع وتنميته.

3- برنامج دعم أبحاث الابتكار والتطوير: يهدف إلى دعم أبحاث تطويرية ومبتكرة (Innovation et développement) قابلة للتطبيق والاستثمار عملياً في مهلة محدودة. يشترط اقتراب الباحث من الحصول على نموذج تكنولوجي (prototype). يدعم البرنامج أيضاً أبحاثاً في العلوم الأساسية على أن يطرح إشكالية متقدّمة تشكّل إضافة معرفية مميّزة في مجاله.

 

تؤمّن هذه البرامج مستلزمات المشروع من حاجات تشغيلية ومواد استهلاكية وتجهيزات صغيرة مكمّلة للمختبرات البحثية في الكليات والمعاهد وكلفة استخدام منصات الخدمات البحثية المشتركة.

تعطى الأولوية هذا العام للمواضيع التي تتعلق في:

1. إدارة الكوارث وما يترتب عليها من آثار بيئية، صحية، اقتصادية واجتماعية

2. التعليم عن بعد وتطبيقاته

3.المدن الذكية

 

على الأساتذة الراغبين في تقديم طلب دعم مشروع بحث ضمن أحد هذه البرامج إعداد ملف وفق النموذج الموحّد الموجود على العنوان الإلكتروني www.ul.edu.lb والالتزام بما يلي:

4. تقديم الطلب وفق فقرات النموذج

5. مدة البحث سنتين (لا تُقبل المشاريع ما دون السنتين)

6. لا يحقّ للباحث الرئيسي تقديم أكثر من طلب دعم واحد

7. لا يحق للمجموعة البحثية أن تُقدّم أكثر من طلب واحد

8. لا تُقبل طلبات الدعم من الأساتذة المتقاعدين إلا من ضمن مجموعة بحثية تضمّ أساتذة في الملاك والتفرغّ ومتعاقدين بالساعة (لمدة سنتين على الأقل) بنصاب لا يقلّ عن 200 ساعة سنوياً.

9. لا تُقبل طلبات الدعم من الأساتذة المتعاقدين بالساعة منذ خمس سنوات وما فوق بنصاب 200 ساعة سنوياً إلا من ضمن مجموعة بحثية تضمّ أساتذة في الملاك والتفرغّ.  يُستثنى من نصاب الــ 200 ساعة الأساتذة المتعاقدين في كلية الطب والقضاة والأساتذة الذين لا يحق لهم التعاقد بأكثر من 160 ساعة سنوياً.

10. لا تُقبل المشاريع القائمة فقط على المسح الإحصائي وقواعد المعلومات.

 

تقدم الطلبات على نسخة ورقية واحدة بالتسلسل الإداري إلى دائرة أمانة سر رئاسة الجامعة في الإدارة المركزية ونسخة إلكترونية (بالصيغتين Word،PDF) ترسل عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: (ul.research@ul.edu.lb) خلال مهلة تنتهي بتاريخ 30 تشرين الاول 2020 (مهلة نهائية).

 

بيروت في 13 تشرين الاول 2020

رئيس الجامعة اللبنانية

فــــؤاد أيّــــــوب

Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise