Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
20/7/2017 - الزيارة الرسمية لرئيس الجامعة اللبنانية، البروفسور فؤاد أيوب والوفد المرافق إلى روسيا

 

  في إطار سياسة الانفتاح وتعزيز علاقات الجامعة اللبنانية بالجامعات العالمية، قام الرئيس فؤاد أيوب بزيارة جامعات روسية بهدف توطيد أواصر الصداقة والتعاون العلمي والتبادل الأكاديمي. رافق رئيس الجامعة البروفسور زياد سلامة عن مكتب العلاقات الخارجية.

 

 كانت الزيارة الأولى من ٢٤ الى ٢٦ حزيران ٢٠١٧، إلى جامعة تفير الطبية (Tver Medical University) وهي الجامعة التي تابع فيها الرئيس أيوب دراسته وحصل على رتبة أستاذ شرف في العام 1996، فكان له استقبال يتسم بحفاوة بالغة من قبل رئيس الجامعة البروفسور ميخائيل كالنكين وكافة المسؤولين بخاصة مسؤول العلاقات الخارجية الدكتور الكسندر كالنكين. ثم اصطحب رئيس الجامعة البروفسور أيوب والوفد المرافق بزيارة للجامعة والمراكز التابعة لها وخاصة الطبية منها. وخلال زيارة قسم جراحة العين الذي تتميز الجامعة فيه بمستوى رفيع على الصعيد العالمي، عرض الرئيس لإمكانية استقبال أطباء لبنانيين والتعاون مع كلية الطب في الجامعة اللبنانية.

 ثم قام الرئيس أيوب بزيارة قسم الطب الشرعي حيث تابع دراسته وكان المسؤولون بانتظاره وأبدوا بالغ السرور والترحيب، تلى ذلك زيارة متحف الطب الشرعي البالغ الاهمية. وكان لقاء أيضاً مع الرئيس السابق للجامعة البروفسور نيكولافتش دافيدوف والبروفسور ديمتري باجينوف في أجواء من الود و الصداقة.

 

 ثم شارك الرئيس أيوب كضيف شرف في حفل التخرج حيث ألقى خطاباً ركز فيه على تطلعات الجامعة اللبنانية وتميزها كما شدد على أهمية التعاون بين الجامعتين. وقد أبدى المضيفون اعتزازهم إذ تبوأ أحد خريجيهم المتفوقين منصب رئاسة الجامعة اللبنانية. ثم وقع الرئيسان بروتوكولات تعاون بين الجامعتين، تلتها مأدبة غداء على شرف الرئيس أيوب والوفد المرافق.

 

 

 وفي مقابلة مع تلفزيون الرين الشهير، شدد الرئيس أيوب على أهمية التعاون بين الجامعة اللبنانية والجامعات الروسية في المجالات المختلفة وعبّر عن فخره بهذه الجسور القائمة على الصداقة والاحترام.

 اما الزيارة الثانية فشملت جامعة رودن (الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب) في ٢٨ حزيران. قام الوفد بزيارة أقسام الجامعة والاجتماع إلى نائب الرئيس البروفسور لاريسا أبريموفا نظراً إلى وجود رئيس الجامعة خارج البلاد. وحضر الاجتماع عميدا كليتي الهندسة والعلوم الاجتماعية ورئيس العلاقات الخارجية. تحدث الرئيس أيوب عن الجامعة اللبنانية وتميزها ودورها الأكاديمي والوطني وشدد على أهمية التعاون والتبادل على مستوى الخبرات والبرامج كما على المستوى البشري. أبدى المشرفون كل الحماس والرغبة للتعاون مع الجامعة اللبنانية واستقبال الطلاب في الاختصاصات المتنوعة، وأعداد برامج تبادل على مستوى الماستر والدكتوراه في مجالات الطب والهندسة والزراعة. وتحدث البروفسور أيوب عن العلاقة بين الجامعة اللبنانية والجامعات الروسية والتعاون الذي بدأ من خلال كلية الزراعة حيث قام ٢٥ طالباً لبنانياً بزيارة كليات الزراعة والطب البيطري لمدة أسبوعين تميزت بالنجاح وتعزيز الخبرات.

 

 ثم قام الفريقان بإنشاء بروتوكولات للتعاون والتبادل بين الجامعتين تلتها مأدبة غداء عل ىشرف الرئيس والوفد المرافق.

 

 وكانت المحطة الثالثة في أكاديمية موسكو للطب البيطري حيث التقى الرئيس أيوب مع رئيس الجامعة البروفسور فيودور فاسيليفيتش ونائب الرئيس البروفسور نيكولاي ورئيسة قسم العلاقات الخارجية ومدير مركز علوم الطب البيطري. وتمت زيارة المتحف المميز بالإضافة إلى العيادات البيطرية المجهزة بأحدث التقنيات العلمية ليجري بعدها توقيع بروتوكولات تعاون وتبادل اختتمت بمأدبة غداء على شرف الوفد.
 

 أما الزيارة الرابعة والأخيرة فقد تمت في ٢٩ حزيران إلى جامعة موسكو للطب وطب الاسنان وهي الجامعة التي تابع فيها البروفسور أيوب دراساته العليا. وقد حظي، كما في جامعة تفير، باستقبال بالغ الحفاوة والترحيب من قبل الرئيس البروفسور اولاغ جانوشفيتش ونائب إلرئيس البروفسور أيغور مايف وتم الاتفاق على البدء بإعداد بروتوكولات تعاون بين الطرفين.  

 

 وتم تتويج هذه المحطة الأخيرة بزيارة مؤثرة إلى قسم الطب الشرعي والمشرحة التابعة له حيث أنجز البروفسور أيوب أبحاثه للحصول على الدكتوراه بإشراف الأستاذ الذي حملت المشرحة اسمه فيما بعد.

 مما لا شك فيه أن هذه الزيارات الأربع اتسمت بالنجاح على جميع المقاييس وبالأخص أنها فتحت الباب واسعاً أمام تعاون علمي وأكاديمي واعدٍ يشكل انجازأ للجامعة اللبنانية.
 

 



Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University