Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2019-2020 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
15/3/2019 - ضمن برنامج "الجامعة ومجتمعها": توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الفنون الجميلة والعمارة وبلدية المحيدثة

 

بهدف ربط البرامج الأكاديمية بمشاريع التنمية البلدية، وقعت كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية بروتوكول تعاون مع بلدية المحيدثة، وذلك يوم الأربعاء في 7 آذار 2019 في مبنى العمادة - فرن الشباك.

 

وتمّ توقيع البروتوكول بحضور عميد الكلية الدكتور محمد حسني الحاج، رئيس بلدية المحيدثة المهندس مروان شرّوف، المهندسة بابل قيصر، مديرة الكلية - الفرع الرابع الدكتورة مي كرامي، والأساتذة المشرفون على البرنامج المعماريون: حبيب صادق، نجيب مطر ومنسقة البرنامج من قبل الطلاب ميسا زعيتر.

 

وقد شدد العميد الحاج على أهمية البرنامج باعتباره الثالث في سلسلة "الجامعة ومجتمعها" بعد التعاون مع بلديتي شمسطار وقصرنبا في البقاع،  وهي مشاريع تهدف إلى تنمية وتوسيع الإدراك المعرفي للطالب حول التراث العمراني بمفهومه الشامل، وأهمية التراث المعماري والمحافظة عليه ودمجه وتكامله في سياق التنمية المحلية والتخطيط المستدام.

 

من جهته، شكر رئيس بلدية المحيدثة الجامعة اللبنانية، مُركّزًا على أهمية هذا الاتفاق لما يشكله من فرصة جدية لتكوين قاعدة معرفية للتراث المحلي، ومساهمة أفكار واقتراحات الطلاب والمشرفين على البرنامج في برامج التنمية المحلية، مُبديًا استعداد البلدية الكامل لتأمين كافة شروط نجاح هذا البروتوكول.

 

بدورها، لفتت الدكتورة كرامي إلى أهمية هذا البروتوكول في تأمين ميدان بحثي عملي لطلاب قسم الهندسة المعمارية والعمل على معطيات حقيقية قائمة مع السلطة المحلية من خلال برامجها في الواقع الموضوعي.

 

كما أكد المشرف على البرنامج الأستاذ حبيب صادق أن هذا البروتوكول يؤمن لبلدية المحيدثة قاعدة بيانات حول التراث العمراني المحلي وخصوصياته من خلال توثيق الواقع القائم وتطوير السياسات التنموية المحلية، على أن ينتج عن هذه الاتفاقية مجموعة من الدراسات والخرائط التي ستوضع بتصرف الفريقين ومجموعة من المقترحات ستأخذها البلدية بعين الاعتبار في مشاريعها التخطيطية والتنفيذية المقبلة. وتتركز محاور البروتوكول في ثلاث نقاط:

§        توثيق ودراسة المعالم التراثية والعمرانية والطبيعية.

§        دراسة وتوثيق النسيج العمراني المحلي وتقديم اقتراحات التأهيل الحضري.

§        تأسيس قاعدة بيانات تقنية وأنماط وتشكيلات العمارة المحلية وتقديم مشاريع نموذجية لإعادة التأهيل.




Latest News 1 - 5 of 219
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University