Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/11/2020 - خرّيجة الجامعة اللبنانية حياة مرشاد من بين النساء الأكثر تأثيرًا في العالم لعام 2020

 

نصر جديد و"لطيف" حققه لبنان على المستوى العالمي، وهذه المرة بعدما أدرجت هيئة الإذاعة البريطانية BBC اللبنانية حياة مرشاد على لائحتها لأكثر مئة امرأة مؤثرة في عام 2020.

 

وضمت لائحة هذا العام إحدى عشرة سيدة عربية، فيما بقي المركز الأول على رأس اللائحة بلا اسم محدد ومُنح "للبطلة المجهولة" في هذا العام الاستثنائي.

 

وتُعتبر مرشاد، وهي من خرّيجات كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الأول في الجامعة اللبنانية وتحمل إجازة في اللغة الإنكليزية وآدابها – دفعة 2010، من الناشطات في الحراك النسوي الرائد في لبنان والمناضلات لضمان حصول النساء على العدالة والمعلومات والحماية والحقوق.

 

تقول مرشاد في حديث إلى موقع الجامعة اللبنانية: "يمكن وصفُ عام 2020 بعام المتغيّرات، وقد تركزت جهودنا في الفترة الأخيرة على تأثير جائحة كورونا في حياة النساء والتحديات التي تواجه العاملات منهن في الأجهزة الصحية والمؤسسات التربوية والاجتماعية والأعباء الإضافية التي فُرضت على الأمهات لمتابعة أولادهن في التعلّم من بُعد، إضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالعنف الأسري والإلكتروني وتشجيع النساء على التبليغ عن مثل هذه الحالات".

 

وتؤكد مرشاد، مؤسِّسة جمعية Fe-Male ومديرة تنفيذية بالشراكة فيها، أنها ستواصل النضال في سبيل توعية النساء حول حقوقهن وكيفية حماية أنفسهن لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات.

 

وعن الجامعة اللبنانية تقول مرشاد: "رغم كل النقاش حولها، أعتبر أن الجامعة اللبنانية تبقى الصرح التربوي الأول في لبنان بدليل نيلها أكثر من اعتماد لجودة برامجها.. نحن ندخل إليها ونتخرّج منها بكفاءتنا وجدارتنا.. هذا الصرح الوطني يجب أن يكون محط اهتمامنا وجهودنا جميعًا لنحافظ عليه وليصل إلى كل المناطق..."

 

يًذكر أن "بي بي سي" خصصت لائحتها لهذا العام لنشاطات النساء الرائدات في ظل جائحة كورونا، حيث قدّم عدد لا يُحصى منهنّ في العالم تضحيات كثيرة لمساعدة الآخرين وفقدت كثيرات حياتهنّ وهنّ يحاولن إحداث فرق من خلال ما يقمن به.

 

1091



77
63
90
63
56
Latest News 1 - 5 of 33
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University