Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2020-2021 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
6/2/2021 - مشروع معماري لطالبات من كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية يحاكي إعادة إحياء السوق الحِرَفي في منطقة مار مخايل

قدّمت الطالبات إلهام أنور عزالدين وكارين عماد الحاج شحادة وجنى غازي قبلان – سنة رابعة دراسات معمارية في كلية الفنون الجميلة والعمارة – الجامعة اللبنانية مشروعًا لإنقاذ الهوية وترميم الذاكرة في منطقة مار مخايل المتاخمة لمرفأ بيروت والتي تضررت جرّاء انفجار 4 آب 2020.

واستندت الفكرة المعمارية للمشروع في الفيلم المُرفق على إعادة إحياء السوق الحِرَفي ومعالجة الواجهات فيه وفقًا للنسيج العمراني القائم، إضافة إلى خلق سلسلة مطاعم ومقاهي في المنطقة الممتدة بين شارع أرمينيا وشارع الخازنين ودرج جعارة ودرج دغيم وربط هذين الدرجين وإيجاد ساحة وسطيّة.

ويأتي هذا المشروع انسجامًا مع الدور الوطني والاجتماعي للجامعة اللبنانية ومساهمتها في محاولة إيجاد الحلول العلمية والفنية والبيئية في مجتمعها، ومن ضمن ذلك الخطة التي وضعتها كلية الفنون الجميلة والعمارة في مادتي العمارة والتنظيم المديني وطلبت بموجبها من الطلاب تحضير مشاريع وحلول دراسية وهندسية تلحظ إعادة الحياة إلى المنطقة العريقة في محيط مرفأ بيروت.

وأشرف على هذا العمل الدكتورة سمر مكي حيدر (منسقة)، الأستاذ غسان جبري، الأستاذ حسن حسين، الدكتور رائد جوني، الأستاذ أنطوان عواد، الدكتور حسن شرقاوي والدكتور حسين ونوس.

 

501



135
979
465
214
112
Latest News 1 - 5 of 72
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University