Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
19/4/2021 - (Centre MINE) ينظم ورشة عمل حول "رسم مسار لمشروع ناجح" من تقديم المدربة نورهان مكحل

 

نظم مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال في الجامعة اللبنانية (Centre MINE) بالتعاون مع (Makesense) ورشة عمل عبر (Microsoft Teams) بعنوان "رسم مسار لمشروع ناجح" قدمتها المدرّبة نورهان مكحل وحضرها نحو 350 طالبًا من مختلف كليات الجامعة اللبنانية.

وشرحت المدرّبة مكحّل أمام الطلاب مفهوم ريادة الأعمال والخطوات الخمسة لمنهجية ريادة الأعمال وتحديد فكرة المشروع انطلاقًا من 3 أسئلة:

- ما هي الفكرة؟

- ماذا سنقدم؟

- من هي الفئة المستهدفة؟

وشددت مكحل على أن الأهم من خلق فكرة ومشروع هو أن يحاكي المشروع حل مشكلة اجتماعية أو بيئية، مشيرة إلى أهمية تحديد المشاكل والاحتياجات – أي فهم أسباب خوض تجربة المشروع ومعرفة نقاط القوة الداخلية والخارجية ومن ضمنها ما يحتاجه المستهلك ومعرفة الزبائن وتحديد احتياجاتهم وكيفية التعامل معهم ومعرفة الوسائل الأمثل لضمان فعالية التواصل معهم.

يُذكر أن المدرّبة مكحل (اختصاص هندسة مدنية وبيئية) بدأت حياتها المهنية في تنمية المجتمع وتمكين الشباب وعززت اهتمامها بالريادة الاجتماعية والابتكار كوسيلة لإحداث التأثير والتغيير.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في تحقيق أهداف القضاء على الفقر والجوع وضمان الصحة والرفاه والتعليم للجميع وتعزيز النمو الاقتصادي والعمل اللائق وتشجيع الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية وجعل المدن والمجتمعات البشرية آمنة ومستدامة، إضافة إلى ضمان أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامان وتعزيز عقد الشراكات العالمية.

 

2102



130
133
88
184
438
Latest News 1 - 5 of 12
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University