Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2021-2022 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
14/1/2022 - تقرير خلية التدخل لمعالجة الأزمات في الجامعة اللبنانية حول مشاركتها في حملة التوعية ضد كورونا في المؤسسات السياحية

 

يوم 15 كانون الأول 2021 أطلق وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي ووزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض وممثلة وزير السياحة رانيا عبد الصمد، حملة التوعية الصحية في الأماكن السياحية ضد انتشار فيروس كورونا في فترة الأعياد، وذلك خلال احتفال نُظّم في وزارة التربية والتعليم العالي، على أن تكون مدة الحملة ثلاثة أسابيع، اعتبارًا من 17 كانون الأول 2021 إلى 9 كانون الثاني 2022. حضر حفل الإطلاق رئيس الجامعة اللبنانية، البروفسور بسام بدران، وعدد من رؤساء الجامعات الخاصة. وأعلن الوزير الحلبي أن الفرق التطوعية من الجامعات المُشاركة، ومن بينها الجامعة اللبنانية، ستعمل مع الضابطة السياحية ومتطوعين من وزارة الصحة لتنفيذ وتنظيم حملة التوعية هذه حيث أن فترة الأعياد تعتبر من أخطر المناسبات التي تسهم في انتشار وباء كورونا.

وفي نهاية الحملة، أعد فريق خلية التدخل لمعالجة الأزمات من الجامعة اللبنانية (LU Task Force) تقريرًا يبيّن مدى فعالية هذه الحملة في رفع نسبة الوعي والجهوزية في مختلف الأماكن التي شملتها، أي 346 مؤسسة سياحية. وممّا جاء في التقرير أن الحملة شملت مؤسسات في بيروت وضواحيها، طرابلس، عكار، البقاع، الشوف، النبطية وكسروان، مع مشاركة عدد من المتطوعين من خلية التدخل لمعالجة الأزمات. تسلم الطالب مهدي عكر إدارة عمل الفريق يعاونه عدد من الطلاب والطالبات وهم نور هيثم، فاطمة علي، علي بزري، تالا تيراني ولين رعد شاركهم في الاندفاع والعمل 33 طالبًا، وهذا تحت إشراف الدكتور حسن سلامة والدكتورة رولا عطوي.

والجدير بالذكر أن أهداف المهمة الموكلة إلى فريق خلية التدخل انقسمت إلى شقين: عني الشق الأول برفع درجة الوعي المتعلق باستمرارية الجائحة والنتائج المترتبة عنها على المستوى الصحي، مما يحتم أهمية الالتزام الصارم بالتوجيهات التي تصدر عن المسؤولين الصحيين الرسميين من أجل الحد من انتشار الفيروس والتنبيه إلى ما يمكن أن ينتج من إجراءات رسمية بحق المؤسسات التي تخالف تلك التوجيهات.

أما الشق الثاني من الأهداف فهو يطال المتطوعين أنفسهم نظرًا إلى أن عملهم التطوعي هذا يسهم في رفع حس المسؤولية لديهم في الأوقات العصيبة ويحسّن قدرتهم على مخاطبة الناس من أجل المساهمة في حماية المجتمع اللبناني من تزايد انتشار الفيروس فيه.

تجدون ربطًا التقرير الكامل والمفصّل عن الحملة ونتائجها والذي أعدته الطالبة تالا تيراني والطالب علي بزري بناءً على المعلومات التي قدمها لهم فريق المتطوعين في إدارة الحملة.

 

380



380
144
88
179
281
Latest News 1 - 5 of 105
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University