Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Exams
Entrance Exams for the Academic Year 2017/2018 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
18/5/2017 - ورشة عمل لفريق الماستر التخصصي "تصميم المشهد والمواقع الطبيعية"

 

نظّم قسم ماستر التخصصي في تصميم المشهد والمواقع الطبيعية ورشة عمل علمية باستضافة البروفيسور مايكل دافي من جامعة  Université François Rabelais de Tours
تحت عنوان "العلاقة بين الايطار النظري والايطار التطبيقي لمشروع التخرّج: الواقع والتحديات".وقد استمرت الورشة على مدى ثلاثة ايام ، شارك فيها مجموعة الاساتذة في القسم وجميع الطلاب بالاضافة الى عدد من الاساتذة والطلاب خريجي القسم.


- عرض طلاب السنة الاولى الدراسة التي تشكل المرحلة الاولى من اصل ثلاثة مراحل لمشروع ترتيب المشهد لمنطقة شحيم (أقليم الخروب)، وذلك ضمن مشروع                     
APPEL (Atelier Pluridisciplinaire du Paysage sur l'Espace Local)
هذا المشروع هو حصيلة اتفاق بين الجامعة اللبنانية - قسم تصميم المشهد والمواقع الطبيعية و بلدية الموقع الذي يجري اختياره. هو مشروع يقوم على فريق عمل من طلاب و اساتذة يتضمن دراسة ترتيب المشهد بمنهجية متعددة الاختصاصات على منطقة معينة، وكانت منطقة شحيم موضوع الدراسة لهذه السنة. يتضمّن دراسة المشروع ثلاث مراحل هي التشخيص،  محاور التوجيه و مقترحات العمل.


- تمّ اعداد الطاولة المستديرة للبحث حول التحديّات و الخلاصة من الورشة. حصل نقاش في العمق حول متطلبات العمل البحثي الذي يرافق المشروع وحول منهجيات هذا العمل، واستعمال المراجع الغربية في هذا المجال كوسيلة لبلورة المفاهيم اللبنانية وشرق اوسطية.


كانت خلاصة ورشة العمل ضرورة تفعيل المركز البحثي حول مشارع بحثية لمقاربات معمقة لمفهوم تصميم المشهد والمواقع الطبيعية في لبنان والشرق الاوسط وقد ابدى البروفيسور دافي عن وعده بالتعاون من خلال المركز البحثي في جامعة السوربون الذي ينتمي اليه. 




Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
Annual Report
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Registration
Join Us


All rights reserved © Copyright 2017 | Lebanese University