Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2020-2021
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
27/10/2020 - المؤتمر الدولي للوسائط المتعددة (ICME 2020) يختار مشروعًا مُقدّمًا من الجامعة اللبنانية كأحد أهم الأوراق البحثية لعام 2020

 

اختار المؤتمر والمعرض الدولي للوسائط المتعددة (ICME 2020 – IEEE International Conference on Multimedia and Expo) ورقة بحثية للدكتور نادر باكير والدكتورة خلود السمروط من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية كإحدى أهم الأوراق البحثية التي قُدّمت إلى المؤتمر الذي انعقد افتراضيًّا بين 6 و 10 تموز 2020 في العاصمة البريطانية لندن.

 

وبالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم التطبيقية في مدينة رين الفرنسية (INSA de Rennes) طرح الدكتور باكير والدكتورة السمروط مسألة معالجة الصور المتعددة الأبعاد بمساندة الشبكات العصبية المتقدّمة والتمدد الزمني تحت عنوان:

 

Light Field Image Coding using D2GAN and VVC Temporal Scalability

 

ويتطرّق البحث إلى إحدى أصعب المشكلات التي يواجهها مستخدمو الصور الرقمية المتعددة الأبعاد، وخصوصًا مع توجّه العدد الأكبر من الجامعات والشركات لاستخدام العالم الرقمي والشبكة العنكبوتية.

 

ويعتمد الدكتور باكير والدكتورة السمروط على استخدام الشبكة العصبية لمحاولة استنباط العلاقات المعقدة بين الصّور بهدف تقليص حجم المعلومات في الصور الرقمية المتبادلة بين عدّة أطراف، مع الحفاظ على أعلى جودة ممكنة لمجموعة الصور المتعدّدة الأبعاد.

 

ويُعتبر مؤتمر (ICME 2020) من المؤتمرات العالمية الرائدة في مجال الوسائط المتعددة، ويهدف إلى تعزيز تبادل أحدث التطورات في تقنيات تلك الوسائط والأنظمة والتطبيقات من منظور البحث والتطوير.

 

ومنذ عام 2005، يجذب المؤتمر والمعرض التابع له آلاف المشاركين من دول العالم، يقدمون أحدث الأبحاث والصناعات في مجال التكنولوجيا الرقمية، وتُحال المقترحات والأوراق البحثية إلى لجان خاصة لتقييمها تمهيدًا لنشرها ومكافأة أصحابها.

813



95
69
68
148
130
Dernières nouvelles 1 - 5 de 36
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise