مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2020-2021
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
27/11/2020 - بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية بتاريخ 27 تشرين الثاني 2020

 

صدر عن المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية البيان التالي:

 

بعد الإخبار الذي تقدم به وزير التربية والتعليم العالي بخصوص إمتحانات الدخول إلى الكليات الطبية في الجامعة اللبنانية، وبعد إجراء تحقيقاتها مع الموظفين والأساتذة أعضاء اللجنة الفاحصة، أشارت النيابة العامة التمييزية بحفظ الاوراق نظراً لعدم توفر العناصر الجرمية.

 

وكانت الجامعة اللبنانية قد أصدرت بتاريخ 28 تشرين الأول 2020 بياناً توضيحياً، رداً على إفتراءات بعض وسائل الإعلام وعلى الإخبار المقدم من وزير التربية والتعليم العالي، فنّدت فيه حقيقة ما جرى وأظهرت مضمون المحضر الصادر عن اللجنة الفاحصة لمباراة الدخول تاريخ 27 تشرين الأول 2020.

 

وبناءً على اشارة النائب العام التمييزي، أجرى قسم المباحث الجنائية المركزية من وحدة الشرطة القضائية التحقيقات اللازمة مع أعضاء اللجنة الفاحصة لمادة اللغة الفرنسية.

 

وبموجب هذه التحقيقات، تبلغت الجامعة اللبنانية بتاريخ 26-11-2020 عبر وكيلها المحامي جوزف نعمة "قراراً قضى بالحفظ بعد الاطلاع على تقرير الخبرة الفنية والتحقيقات كافة وذلك لعدم توافر العناصر الجرمية."

 

بناءً على ما تقدم، إن الجامعة اللبنانية وبعد إنصافها من قبل القضاء، تهيب بكافة وسائل الإعلام عدم التسرع بإصدار الأحكام المسبقة التي تنال من سمعة ومصداقية الجامعة. إن المسارعة إلى نشر وتسويق أخبار مضللة أثبتت التحقيقات عدم صدقيتها تهدف لضرب الجامعة الوطنية التي تشكل العمود الفقري للتعليم العالي في لبنان.

 

إن رئاسة الجامعة اللبنانية تؤكد أن أبوابها ستبقى دائماً مفتوحة أمام الحريصين على نقل الحقائق تماماً كما تعاطت وبكل شفافية مع ملف مباراة الدخول الى الكليات الطبية والذي أكد فيه القضاء مصداقيتها.

 

بيروت في 27 تشرين الثاني 2020

المكتب الإعلامي في الجامعة اللبنانية

 

 

1308



8422
188
303
262
192
آخر الأخبار 1 - 5 من 64
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية