مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2022-2023
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
17/11/2021 - خرّيجة الجامعة اللبنانية أسماء سرحان تفوز بالميدالية الفضية في ملتقى التحدي والابتكار/قطر وتنضم إلى الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA)

 

فازت خرّيجة (ماستر) من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية أسماء سرحان بالميدالية الفضية ضمن فئة "المسابقة الفردية" في ملتقى التحدي والابتكار (CIF-2021) بدولة قطر، وذلك عن مشروعها الخاصّ "سلامتي" وهو عبارة عن جهاز طبي ذكيّ يُسهّل إيصال العلامات الحيوية للمرضى إلى الأطباء ومهمته إنذار الطبيب عند وجود أي اضطراب مفاجئ.

وضمن فئة "المسابقة الجماعية" في الملتقى، تنافست سرحان ضمن فريق "نبض" مع 8 مجموعات، ليفوز فريقها بالمرتبة الثالثة بعدما صمّم مشروعًا خلال 48 ساعة وهو عبارة عن جهاز لخدمة المرأة الحامل لتنبيهها وتنبيه طبيبها في حالات الطوارئ.

كما حازت المهندسة سرحان، وهي اللبنانية الوحيدة المشاركة في الملتقى، على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) استنادًا إلى استيفائها شروط الانتساب إلى الاتحاد.

ومعلوم أن ملتقى التحدي والابتكار (CIF)، الذي نُظّم في قطر بين 7 و11 تشرين الثاني 2021، تضمّن مجموعة من المسابقات والفعاليات والبرامج العلمية التفاعلية التي هدفت إلى تحفيز وتشجيع نحو مئة مخترع مُشارك من أربعين دولة.

يشار إلى أن سرحان تابعت دراسة الماستر البحثي في الفيزياء الطبية والتصوير الحيوي في عمادة كلية العلوم/الجامعة اللبنانية وتخرّجت حديثًا.

 

1236



120
140
184
215
159
آخر الأخبار 1 - 5 من 68
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية