مركز المعلوماتية القانونية
صفحة الاستقبال |
للاتصال |
العلاقات الدولية |
إحفظنا |
بريد إلكتروني
ع
|En
|Fr





نشرة إخبارية

مباراة الدخول
مباراة الدخول إلى مختلف كليات الجامعة اللبنانية للعام الجامعي 2022-2023
الدعم - معلوماتية 
يمكنكم تحميل بعض البرامج (Freeware Software) من هذه الفقرة.
+ التفاصيل
20/12/2021 - (Centre MINE) يوفر للطالبة نيرمين المصري فرصة المشاركة في تدريب دولي حول تحليل البيانات

 

شاركت الطالبة نيرمين المصري – من كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال – الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية – في المعسكر التدريبي لتحليل البيانات، وذلك بموجب تذكرة مجانية منحتها إياها (Reach Academy) بالتعاون مع مركز المهن والابتكار وريادة الأعمال (Centre MINE) وبالشراكة مع (D Cubed Analysis) وهي شركة تحليل بيانات تابعة للحكومة في فانكوفر، كندا.

وقدم التدريب، الذي نُظّم بتاريخ 22 و23 أيار 2021، السيد أحمد الشامي/ مدرب رئيسي ومعتمد لبرنامج (Power BI)، وشرح للمشاركين كيفية تحميل برنامج (Power BI Desktop) وإعداد ترخيص (Power BI Pro) وأحد أهم برامج شركة مايكروسوفت ويشتمل على مجموعة من أدوات التحليل الإحصائي الذي يمكن من خلاله التعامل مع البيانات بسهولة وعرض النتائج بطرق جذابة وتصورات تفاعلية.

وتعلّم المشاركون في التدريب كيفية الحصول على البيانات من مجموعة متنوعة من المصادر (الويب، PDF ، أوراق Excel، إلخ) وربط مجموعات البيانات ونمذجتها.

كما تدربوا على استيراد البيانات ومعالجتها وعرضها بطرق تفاعلية مميزة بما يسهل تحويلها إلى تقارير أو لوحات تحكم (dashboards) لمشاركتها على المواقع الإلكترونية.

وخلال التدريب، تم إنجاز تقرير تفاعلي حول كوفيد – 19 في كندا، الذي وفر معلومات مفيدة للغاية حول الجائحة، وحصل المشاركون في التدريب على شهادات مشاركة فيه.

ويسعى (Centre MINE) إلى تحفيز الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب وإرشادهم وتوجيههم لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم والعمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتساهم هذه الورشة في خدمة التعليم الجيّد.

 

852



185
164
407
282
240
آخر الأخبار 1 - 5 من 104
برز جميع الأخبار
للاتصال بالكليات
مجلة الجامعة اللبنانية
المشاريع الخارجية
شركاء
روابط مفيدة
المواصفات الفنية للتجهيزات واللوازم
بريد إلكتروني
المسؤولون عن المحتوى
مساعدة الكترونية
شروط التسجيل العامة
إنضموا الينا


جميع الحقوق محفوظة © 2018 | الجامعة اللبنانية