Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
21/6/2022 - الجمعية العربية للعلوم السياسية تختتم مؤتمرها العلمي الثالث في بيروت وتلتقي رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران

برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، عقدت الجمعية العربية للعلوم السياسية برئاسة البروفسور جمال زهران مؤتمرها العلمي الأكاديمي الثالث تحت عنوان “الدولة الوطنية في العالم العربي وتحدّياتها في ظل تحوّلات النظامين الإقليمي والدولي".

المؤتمر، الذي نُظّمت فعالياته يومي 15 و16 حزيران 2022 في بيروت، بحث عددًا من الموضوعات التي قدّم الباحثون أوراقًا بشأنها وناقشها أساتذة العلوم السياسية وباحثوها من أعضاء الجمعية وبمشاركة افتراضية عبر منصة “زوم” الرقمية إلى جانب الحضور في قاعة المؤتمر.

ترأس الجلسة الافتتاحية أمين عام الجمعية الدكتور حسّان الأشمر، لتتوالى بعدها كلمات وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب ممثلاّ بأمين عام وزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، السفير المصري في لبنان الدكتور ياسر علوي، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ممثلاً بعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية البروفسور كميل حبيب، الدكتورة لونا أبو سويرح/مديرة مركز دراسات الوحدة العربية، الدكتور محمد كمال/عميد معهد الدراسات العربية في القاهرة، واختتم كلمات الجلسة الافتتاحية البروفسور جمال زهران رئيس الجمعية.

وأجمعت الكلمات على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في بيروت وفي هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ العالم العربي وأهمية العناوين التي طرحها وناقشها والتي من شأنها أن تشكّل دليلا ومرشدا للحكومات العربية التي ترغب فعلا في السير بعملية بناء الدولة الوطنية.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر، ترأس العميد حبيب الجلسة السادسة تحت عنوان “الدولة الوطنية في العالم العربي في ضوء التحديات والتهديدات".

وإثر اختتام المؤتمر، التقى وفد اللجنة التنفيذية للجمعية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران، وترأس الوفد رئيس الجمعية البروفسور جمال زهران يرافقه الأمين العام للجمعية الدكتور حسان الأشمر ورئيس الجمعية الأردنية للعلوم السياسية الدكتور محمد المصالحة ومدير معهد الدراسات العربية في القاهرة العميد الدكتور محمد كمال.

وشكر أعضاء الوفد البروفسور بدران على رعايته واهتمامه بانعقاد مؤتمر الجمعية في بيروت، وجرى التباحث بأهمية عقد اتفاقيات شراكة بين الجامعة اللبنانية والجامعات العربية ومراكز البحوث لتبادل الأساتذة والطلاب وتطوير البحث العلمي، وتمّ التوافق على وضع آليات للبدء بالتحضير لإبرام مثل هذه الإتفاقيات نظرًا لانعكاساتها الإيجابية على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في العالم العربي.

من جهته، ثمّن البروفسور بدران النشاط العلمي والأكاديمي الذي تقوم به الجمعية العربية للعلوم السياسية، لا سيما على مستوى تنظيم المؤتمرات والندوات وتشجيع البحث العلمي في العالم العربي متمنيًا لها التوفيق في مهامها ونشاطاتها.

 

 

 

 

 

 

 

483



355
225
176
461
206
Dernières nouvelles 1 - 5 de 102
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise