Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2022-2023 to the different faculties of the Lebanese University.
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
24/10/2022 - البروفسورة في الجامعة اللبنانية غريس الحمصي تشارك في اجتماعات اللجنة العلمية التحضيرية لإطلاق قسم الفنون البيزنطية والمسيحية في الشرق الأوسط لمتحف اللوفر - باريس

 

شاركت البروفسورة غريس الحمصي من الجامعة اللبنانية في اجتماع اللجنة العلمية الخاصة بالتحضير لافتتاح قسم الفنون البيزنطية والمسيحية في الشرق الأوسط/متحف اللوفر – باريس، وذلك بين 17 و 19 تشرين الأول 2022.

وتأتي مشاركة البروفسورة الحمصي في هذه الاجتماعات الدورية العلمية والاستشارية بعد تعيينها في نيسان 2022 عضوًا في اللجنة المكلفة بالتحضير لافتتاح القسم عام 2025.

واستندت إدارة متحف اللوفر- باريس في تعيين البروفسورة الحمصي في اللجنة إلى معرفتها الواسعة في القضايا العلمية المتعلقة بإنشاء القسم الجديد، إضافة إلى خبرتها المعترف بها دوليًا في مجال المتاحف والتراث العالمي.

البروفسورة الحمصي ترأس حاليًّا قسم الفنون والآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية – الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، وهي حائزة دكتوراه في تاريخ الفن والآثار من جامعة بواتيه الفرنسية (Université de Poitiers) وفي رصيدها مجموعة من المنشورات حول التراث العالمي والمتاحف والفخاريات في الشرق.

يُذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عيّن في الفترة الأخيرة "لورانس دي كار" رئيسة لمتحف اللوفر - باريس لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة المتحف منذ إنشائه عام 1793، وكشفت دي كار عقب تعيينها خطوتها الأولى التي ستكون إنشاء قسم مخصص لبيزنطية والشرق.

 

561



96
110
121
262
171
Latest News 1 - 5 of 28
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2018 | Lebanese University