Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés pour l'année académique 2023-2024
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
26/3/2024 - كلية الفنون الجميلة والعمارة تشارك في معارض مشاريع الأبنية التراثية "العمارة زمان ومكان" في نقابة المهندسين في بيروت

بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، نظم فرع المهندسين المعماريين الاستشاريين ورابطة المعماريين سلسلة معارض حول العمران والتراث في نقابة المهندسين في بيروت بعنوان "العمارة زمان ومكان".

حضر افتتاح المعارض عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور هشام زين الدين ونقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين ورئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور أنطوان شربل ومديرا الفرعين الأول والرابع في كلية الفنون المهندسة نوال بوداني والدكتور زاهر عبد الخالق، إضافة إلى هيئات وجمعيات ورؤساء بلديات وأساتذة وطلاب من قسم الهندسة المعمارية في كلية الفنون وأعضاء من مجلس نقابة المهندسين في بيروت.

وتضمن المعرض توثيق التراث العمراني في الريف اللبناني، ومعرض شرانق حي الزيتون تحية لغزة ومعرض الجنوب تراثاً تحية للجنوب اللبناني.

أشرف على العمل الدكتور حبيب صادق (من الجامعة اللبنانية) بالتنسيق مع فرع المعماريين الاستشاريين ورابطة المعماريين في النقابة.

خلال افتتاح المعرض، ألقى العميد زيد الدين كلمة لفت فيها إلى أن اللقاء اليوم يأتي في إطار انفتاح كلية الفنون الجميلة والعمارة على المجتمع المحلي بمؤسساته وجمعياته وبلدياته، وانسجاماً مع دور الجامعة اللبنانية وسياستها التعليمية.

ووضع العميد زين الدين استراتيجية عمل تعتمد على توثيق ودراسة المعالم التراثية والطبيعية وتقديم الدراسات المعمارية النموذجية لتأهيل نماذج من العمارة المحلية والتاريخية، فضلا عن توثيق النسيج العمراني المحلي والتقليدي وتقديم الاقتراحات للتأهيل الحضري وتأسيس قاعدة بيانات تقنية.

واشار العميد زين الدين إلى برنامج "الجامعة ومجتمعها" الذي يتشارك فيه الأكاديميون والاختصاصيون والطلاب، معتبرًا أنه حراك أكاديمي فكري وتراثي وثقافي وفني يقدم للطالب إمكانية اختبار تجربة غنية ومتميزة لرسم السياسات الاجتماعية والتفاعل مع البيئة والمحيط.

وبعد الافتتاح، شاركت كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الرابع ممثلة بمديرها الدكتور زاهر عبد الخالق وممثل أساتذتها المهندس أنطوان يزبك ومجموعة من الأساتذة والطلاب في ندوة حول "توثيق التراث العمراني في الريف اللبناني".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1050



272
210
432
459
256
Dernières nouvelles 1 - 5 de 11
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2024 | Université Libanaise