Centre d'Informatique Juridique
Accueil |
Contacts |
Relations Int. |
Signet |
Courriel
ع
|En
|Fr





Bulletin

Concours d'entrée
Concours d'entrée aux différentes facultés de l'Université Libanaise pour l'année académique 2022-2023
Support - Informatique 
Vous pouvez télécharger plusieurs logiciels libres de cette section.
+Détails
22/12/2021 - الجامعة اللبنانية تستضيف ورشة عمل تحضيرية لإطلاق منصة استخبارات التهديدات السيبرانية

برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور بسّام بدران، استضافت الإدارة المركزية – المتحف ورشة عمل امتدت أسبوعًا كاملًا وهدفت إلى التحضير لإطلاق منصة استخبارات التهديدات السيبرانية على صعيد المؤسسات والهيئات المشاركة في اللجنة الوطنية للمكافحة المتقدمة للإرهاب.

الورشة، التي تأتي ضمن سلسلة ورش العمل التي تنظمها رئاسة مجلس الوزراء ضمن الاستراتيجية الوطنية اللبنانية للأمن السيبراني، حضرها خبراء في مجال الأمن السيبراني  منتدبون عن المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي وممثلون إداريون وفنيّون عن المؤسسات والهيئات المشاركة في اللجنة من أجهزة إنفاذ القانون الأربعة ومختلف مشغلي الاتصالات ومصرف لبنان والكيانات الوزارية والجامعة اللبنانية. 

وناقشت الورشة سبل التعاون وتبادل المعلومات والمؤشرات السيبرانية بين المؤسسات الوطنية والعالمية، الأمر الذي سيساعد في صد الهجمات السيبرانية وتفاديها بشكل استباقي.

كما تعرّف المشاركون في الورشة على منصات وآليات عمل تنظيم تبادل المعلومات حول مؤشرات الهجمات والخروق السيبرانية، ووضعوا خطة عمل للتعاون بين المؤسسات المشاركة قابلة للتنفيذ تماشيًا مع الظروف الاقتصادية الصعبة، على أن يتم تعميم وتوسيع التعاون مع مؤسسات أخرى في مرحلة لاحقة.

واختتمت ورشة العمل باجتماع لمندوبي صانعي القرار في عدد من المؤسسات المشاركة، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية والمنسق الوطني لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات الدكتورة لينا عويدات، وتم التأكيد على ضرورة التعاون لمواجهة الخروقات السيبرانية المتعاظمة ومواجهة الأزمات التي يمر بها لبنان في الفترة الراهنة.

كما تم وضع خطة عمل مُحكمة لمتابعة التواصل بين المؤسسات المعنية في مجال الأمن السيبراني، على أن يستتبع هذا النشاط بورشات عمل إضافية في آذار 2022.

 

856



352
223
175
460
206
Dernières nouvelles 1 - 5 de 102
Voir toutes les nouvelles
Contact Facultés
Magazine de l'U.L
Projets extérieurs
Partenaires
Liens utiles
Description des équipements techniques
Courriel
Responsables du contenu
Aide électronique
Conditions d'admission générales
Join Us


Tous droits réservés © 2018 | Université Libanaise