Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
8/3/2023 - كلية الآداب والعلوم الإنسانية تُطلق توصيفات أقسامها في مراحل الإجازة والماستر والدبلوم

أطلقت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية "توصيفات أقسام الكلية لمراحل الإجازة والماستر والدبلوم"، وذلك في احتفال نُظّم في مبنى العمادة - الدكوانة بحضور عميد الكلية البروفسور أحمد رباح والعميدة المكلفة البروفسورة هبة شندب وعدد من مديري فروع الكلية الحاليين والسابقين، إضافة إلى منسّقي الأقسام العلمية الذين ساهموا في إنجاز هذا العمل مع موظفي ومدربي الكلية.

في بداية الاحتفال، ألقى العميد رباح كلمة لفت فيها إلى أن الكلية عملت على تطوير برامج كل اختصاص في مراحل الإجازة والماستر والدبلوم تمهيدًا لانتقال الطلابِ بين المنهجينِ القديمِ والمطوّر بشكل سلس، مشيرًا في هذا السياق إلى وضع دليل تنظيم التسجيل الأكاديمي وتنسيق محتوى تعليم مقرراتِ كل فصلّ ثم وضع التوصيفات الموسعة للاختصاصات كافة.

أضاف العميد رباح: "الأمانة غالية، أتركها قريبًا بين أيديكم، على أملِ أن تتفتحَ وتزدهرَ أكثرَ فأكثرَ بين أيديكم رغم الظروف القاسية التي نعيشها"...

بعد ذلك، ألقت البروفسورة مهى جرجور/منسقة لجنة المناهج المركزية في الكلية ومنسقة لجنة تطوير مناهج قسم اللغة العربية كلمة أشارت فيها إلى أنّ هذا العمل امتدّ على مدى ثلاث سنوات تقريبا، وهو من الأعمال المشتركة التي تحوي جهودًا وخبرات لا تُحصى ولا تُقدر قيمتُها بثمن.

ولفتت البروفسورة جرجور إلى أن العمل يتضمن التوصيفات المشتركة بين الأقسام التي تمّ تنسيقها وتوحيدها وكذلك توصيفات المقررات التي تُدرّس في أكثر من قسم ولكن بلغة مختلفة وتلك التي تتضمن البحث في الدراسات المقارنة ومقررات التدريب.

ثم توالى على الكلام منسقو الاختصاصات الذين شرحوا محتوى التوصيفات وأهدافها.

وفي ختام الحفل، تم تكريم عدد من مديري الفروع الحاليين والسابقين تقديراً لمساهمتهم ودورهم في رفع اسم ومستوى كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كما تم تكريم الموظفين والمدربين والعاملين كافة.

وشكر الجميع العميد رباح على جهوده ودوره في إدارة الكلية، متمنين له التوفيق بعد انتهاء مهامه قريبًا لبلوغه سنّ التقاعد.

 

 

 

 

 

1020



272
210
432
459
256
Latest News 1 - 5 of 11
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University