Legal Informatics Center
Home |
Contacts |
Int. Relations |
Bookmark |
Webmail
ع
|En
|Fr





Newsletter

Entrance Exam
Entrance Exams for the Academic Year 2023-2024 to the different faculties
Support - IT 
You may download several Freeware Softwares from this section.
+ Details
26/3/2024 - كلية الفنون الجميلة والعمارة تشارك في معارض مشاريع الأبنية التراثية "العمارة زمان ومكان" في نقابة المهندسين في بيروت

بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، نظم فرع المهندسين المعماريين الاستشاريين ورابطة المعماريين سلسلة معارض حول العمران والتراث في نقابة المهندسين في بيروت بعنوان "العمارة زمان ومكان".

حضر افتتاح المعارض عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور هشام زين الدين ونقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين ورئيس الهيئة التنفيذية في رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور أنطوان شربل ومديرا الفرعين الأول والرابع في كلية الفنون المهندسة نوال بوداني والدكتور زاهر عبد الخالق، إضافة إلى هيئات وجمعيات ورؤساء بلديات وأساتذة وطلاب من قسم الهندسة المعمارية في كلية الفنون وأعضاء من مجلس نقابة المهندسين في بيروت.

وتضمن المعرض توثيق التراث العمراني في الريف اللبناني، ومعرض شرانق حي الزيتون تحية لغزة ومعرض الجنوب تراثاً تحية للجنوب اللبناني.

أشرف على العمل الدكتور حبيب صادق (من الجامعة اللبنانية) بالتنسيق مع فرع المعماريين الاستشاريين ورابطة المعماريين في النقابة.

خلال افتتاح المعرض، ألقى العميد زيد الدين كلمة لفت فيها إلى أن اللقاء اليوم يأتي في إطار انفتاح كلية الفنون الجميلة والعمارة على المجتمع المحلي بمؤسساته وجمعياته وبلدياته، وانسجاماً مع دور الجامعة اللبنانية وسياستها التعليمية.

ووضع العميد زين الدين استراتيجية عمل تعتمد على توثيق ودراسة المعالم التراثية والطبيعية وتقديم الدراسات المعمارية النموذجية لتأهيل نماذج من العمارة المحلية والتاريخية، فضلا عن توثيق النسيج العمراني المحلي والتقليدي وتقديم الاقتراحات للتأهيل الحضري وتأسيس قاعدة بيانات تقنية.

واشار العميد زين الدين إلى برنامج "الجامعة ومجتمعها" الذي يتشارك فيه الأكاديميون والاختصاصيون والطلاب، معتبرًا أنه حراك أكاديمي فكري وتراثي وثقافي وفني يقدم للطالب إمكانية اختبار تجربة غنية ومتميزة لرسم السياسات الاجتماعية والتفاعل مع البيئة والمحيط.

وبعد الافتتاح، شاركت كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الرابع ممثلة بمديرها الدكتور زاهر عبد الخالق وممثل أساتذتها المهندس أنطوان يزبك ومجموعة من الأساتذة والطلاب في ندوة حول "توثيق التراث العمراني في الريف اللبناني".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1061



122
126
250
120
151
Latest News 1 - 5 of 16
Show all news
Contact Faculties
LU Magazine
External Projects
Partners
Useful Links
Technical specification for equipments
Webmail
Webmasters
Internet and IT Support
Admissions
Join Us


All rights reserved © Copyright 2024 | Lebanese University